عدم الاعتماد على بلوغ الحد المانع لاستحقاق المعاش في الضمان المطور

بلوغ الحد المانع لاستحقاق المعاش في الضمان المطور أصبح من الماضي، حيث أوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، و المسئولة عن الضمان المطور و قالت  إن الشرط الأساسي للحصول على الضمان المطور، أن الضمان الاجتماعي المطور يعتمد على عدم بلوغ الحد المانع لاستحقاق المعاش في الأساس، قالت  الوزارة ذلك عبر منصة إكس،  كما أكملت وزارة الموارد البشرية في نفس السياق، أن طلب المستفيد أو حصوله على وثيقة العمل الحر لن يؤثر عند دارسة نتيجة الاهلية وذلك للحصول على الضمان الاجتماعي المطور.

بلوغ الحد المانع لاستحقاق المعاش في الضمان المطور

كما تابعت وزارة التعليم، أنه سوف يمكن التقديم على الضمان الاجتماعي المطور وذلك كفرد مستقل ابتداءً من عمر ثمانية عشر سنة إذا تم تقديم ما يثبت الاستقلالية فقط، وفي حال كان المستقل طالباً حتى الآن، كما أكملت وزارة الموارد البشرية في نفس السياق.

إذا كان الطالب يقل عمره عن 25 سنة، فيعد الطالب تابعاً لأسرته وعليه إعادة التسجيل مع كافة أفراد الأسرة عند التقديم مرة أخرى لطلب معاش الضمان الاجتماعي، أن طلب المستفيد أو حصوله على وثيقة العمل الحر لن يؤثر عند دارسة نتيجة الاهلية وذلك للحصول على الضمان الاجتماعي المطور.

إضافة جديدة للضمان الاجتماعي المطور

كما شددت الوزارة على ضرورة على الالتزام بالشروط لإضافة التابعين الجداد من الأطفال إلى منظومة دعم الضمان الاجتماعي، وهذه الشروط كالآتي:

  • الشخص التابع أي الطفل أو المراد إضافته لا يتجاوز عمره عن 26 عام.
  • أن يكون التابع هو أخ أو ابن لم يسبق له الزواج من قبل.
  • الموافقة على جميع شروط وأحكام برنامج الضمان من قبل صاحب الطالب.
  • لا يتجاوز عمر الأرامل في السعودية أي صاحب الطالب عن 26 عام.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *