ما هو موعد آخر إجازة مطولة للطلاب خلال الفصل الدراسي الجاري؟ وزارة التعليم السعودية توضح

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن آخر إجازة مطولة للطلاب السعوديين، حيث يتمتع الطلبة والطالبات في التعليم العام بمختلف مدارس البنين والبنات، وكذلك الكوادر التعليمية والإدارية على مستوى مختلف محافظات ومناطق المملكة، يوم الغد الخميس 2 نوفمبر 2023 بأجازة مدرسية، وبذلك تكون هذه الإجازة هي أخر الإجازات المطولة التي يحصلون عليها خلال الفصل الدراسي الأول من عامهم الدراسي الجاري 1445هـ، وسوف تستمر هذه الإجازة من يوم الخميس حتى يوم الأحد المقبل.

آخر إجازة مطولة للطلاب

صرحت وزارة التعليم عن الأيام المتبقية من الفصل الدراسي الأول، كما أشارت الوزارة إلى مواعيد الإجازة وكذلك مواعيد الاختبارات العملية والشفهية والاختبارات النهائية، وقد أفادت الوزارة بأن غدًا الخميس هو آخر إجازة مطولة للطلاب والطالبات، والذي يزامن يوم 14 من ربيع الآخر 1445هـ، أما عن الإختبارات العملية والشفهية ستبدأ يوم 23 من نفس الشهر، وبذلك يكون يوم 28 ربيع الآخر هو موعد بداية الاختبارات النهائية، لذلك ستبدأ إجازة الفصل الدراسي الأول منذ يوم الخميس 2 جمادى الأولى 1445هـ.

الإجازة الثانية للطلبة والطالبات

  • أوضحت وزارة التعليم أنه إجازة يوم الغد هي ثاني الإجازات المطولة التي حصل الطلاب عليها خلال هذا العام الدراسي.
  • كشفت الوزارة أن هذا العام الدراسي 1445هـ يتضمن 10 إجازات رسمية، 6 منها إجازات نهاية الأسبوع المطولة و4 أخرى مطولة.
  • حصل الطلبة والطالبات لدى مدارس وجامعات المملكة على الإجازة الأولى المطولة وكانت هذه الإجازة بمناسبة اليوم الوطني الـ93 للمملكة.
  • أكدت الوزارة أن غدًا هو ثاني إجازة مطولة، أما الثالثة فستكون خلال العام الدراسي الثاني، والرابعة ستكون في نهاية العام.
  • يضم تقويم العام الدراسي ثلاثة فصول دراسية، ويبلغ عدد أيام الدراسة 180 يوم بواقع 38 أسبوع.
  • يبلغ عدد الإجازات المتنوعة 60 يومًا، بالإضافة إلى الإجازة الصيفية كاملة ويبلغ عددها أيامها 68 يوم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *