موعد الفصل الدراسي الثاني 1445 وعودة الطلاب للمدارس وفقًا لقرارات وزارة التعليم

أنتهى الفصل الدراسي الأول يوم الخميس الموافق 16 نوفمبر لكل المراحل التعليمية، وذلك بعد الخضوع للامتحانات النهائية للفصل الأول والتي استمرت لستة أيام والتي خاضها ستة ملايين من الطلاب، وأخذ الطلاب والطالبات الإجازة الرسمية لانتهاء الفصل الأول والتي ستكون لمدة عشرة أيام من اليوم، ليتساءل الكثيرون عن موعد الفصل الدراسي الثاني، وكم يوم دراسة فيه، ومتى سيتم الانتهاء منه، ويبدأ بعد الفصل الثاني الفصل الثالث، وهو الفصل النهائي والتي يتم أخذ الإجازة الصيفية بعد الانتهاء منه.

موعد الفصل الدراسي الثاني

بعد انتهاء الفصل الأول يبحث كثيرون عن النتائج النهائية للفصل الأول والتي أتاحته الوزارة من خلال نظام نور التعليمي الإلكتروني التي يتيح للكل الطلاب في كل المدن رؤية نتائجهم إلكترونيا من خلال هذا النظام، وبالنسبة لموعد الفصل الدراسي الثاني سوف يبدأ يوم 26 نوفمبر القادم أي 12 من جمادي الأول لعام 1445، وينتهي يوم الخميس الموافق يوم 22 فبرابر لعام 2023م أي في يوم 12 من شعبان.

التقويم الدراسي

أعلنت وزارة التعليم جدول معتمد خاص بالتقويم الدراسي لعام 1445 ونشرته عبر موقعها الإلكتروني، ويوضح ذلك الجدول كل التفاصيل الدراسية الخاصة بالفصول الثلاثة بالإضافة للإجازات وبالنسبة للفصل الثاني فيتمثل في:

  1. يبدأ الفصل الثاني يوم الأحد الموافق 26 نوفمبر القادم أي يوم 12 من جمادي الأول.
  2. ويأخذ الطلاب إجازة نهاية أسبوع مطولة يوم 17 ديسمبر والموافق يوم الأحد أي 4 من جمادي الثاني.
  3. ثم تأتي بعدها إجازة الفصل الثاني والتي تبدأ 4 يناير الموافق يوم الخميس أي 22 من جمادي الثاني ايضا وتستمر الإجازة لمدة عشرة أيام متتالية.
  4. ويتم العودة للدراسة يوم الأحد الموافق يوم 14 يناير أي 2 من رجب بالتاريخ الهجري.
  5. ولتستمر الدراسة في الفصل الثاني حتى تنتهي يوم الخميس الموافق يوم 22 فبراير أي 12 من شعبان.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *