لخدمة ضيوف الرحمن.. استمرار العمل على مشروع طريق السيل الكبير

يظهر مشروع طريق السيل الكبير الرياض والطائف السريع كمبادرة رائدة لتحسين البنية التحتية وخدمة ضيوف الرحمن، وباكتمال هذا المشروع، الذي تسعى الهيئة العامة للطرق من خلاله إلى تحقيق أهداف ذات أهمية استراتيجية لرفع مستوى الجودة والسلامة، وإحراز تقدم يخدم المواطنين والمعتمرين على حد سواء، سيتم تحسين البنية التحتية للطرق، مما يعزز التنمية الاقتصادية ويخدم مصلحة السكان وزوار المملكة.

مشروع طريق السيل الكبير

تعتبر الطرق وسيلة حيوية لتطوير البنية التحتية في أي مجتمع، وتلعب دوراً هاماً في تسهيل حركة المواطنين وتحسين الربط بين المدن والمناطق، وفي هذا السياق، قامت الهيئة العامة للطرق بالإعلان استمرار تنفيذ مشروع مشروع السيل الكبير – طريق الرياض الطائف السريع، وهو مشروع يهدف إلى تحسين البنية التحتية وخدمة ضيوف الرحمن.

أهداف المشروع

تهدف الهيئة إلى تحقيق ستة أهداف رئيسية من خلال تنفيذ مشروع الطريق الجديد، والتي تشمل:

  • رفع طاقة استيعاب المعتمرين لتصل إلى 30 مليون معتمر.
  • رفع مستويات السلامة على هذا الطريق.
  • وفي السياق نفسه، تسعى الهيئة إلى تقليص المدة الزمنية للرحلة بين كل من جدة ومكة والرياض.
  • جعل وصول المعتمرين من مطار الطائف أكثر سهولة.
  • العمل على تحسين بنية الطرق التحتية.
  • العمل على تحويل حركات المركبات” الشاحنات” لدخول منطقة الطائف.

مراحل المشروع

تشير الهيئة إلى أن طول الطريق الجديد يبلغ 28 كم، ويتألف من 3 مسارات في كل اتجاه. ومن الملفت أن نسبة الإنجاز في المشروع قد تجاوزت النصف، حيث تم إنجاز أكثر من 50% من الطريق حتى الآن، وتتضمن المشروع ثلاث مراحل، حيث بلغت نسبة الإنجاز في المرحلة الأولى 75.9% على طول 8 كم، بينما وصلت نسبة الإنجاز في المرحلة الثانية، ذات الطول 15 كم، إلى 47.4%. أما المرحلة الثالثة، فبلغ فيها مستوى الإنجاز 19% على طول 5 كم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *