هل دعم ريف يشمل جميع المناطق بالمملكة العربية السعودية؟ “وزارة البيئة” تجيب

يتساءل أحد المواطنين في المملكة العربية السعودية عن هل دعم برنامج ريف للأسر المنتجة يشمل كافة المناطق أم أنه يتضمن مناطق معينة؟، وهذا ما جعل الحساب الرسمي التابع إلى البرنامج على موقع التواصل الاجتماعي إكس يجيب على تساؤل المستفيد مع توضيح الأنشطة المدعومة في الجوف والرياض.

هل دعم ريف يشمل جميع المناطق؟

أوضح برنامج ريف للأسر المنتجة أن الدعم يشمل كافة المناطق بالمملكة العربية السعودية بلا استثناء، وقد جاء ذلك ردًا على سؤال مستفيد إمكانية الاستفادة من برنامج الأسر المنتجة في مختلف المناطق أم أنه مقصور على مناطق معينة، حيث أجابت الوزارة أن برنامج التنمية الريفية المستدامة يدعم مختلف المناطق بالمملكة طبقًا إلى القطاعات والأنشطة المستهدفة في البرنامج.

دعم ريف في منطقة الجوف

وقد حدد برنامج ريف في وقت سابق القطاعات التي يشملها الدعم في الجوف والأنشطة والمنتجات المدعومة، وقد جاءت كالآتي العسل، الفواكه ومنها المشمش، الرمان، الخوخ، العنب، الفراولة، الليمون، اللوز، ويعتمد على الميز النسبية لكل قطاع.

أما بالنسبة إلى القطاعات المشمولة بدعم ريف للأسر المنتجة في مدينة الرياض، فقد شملت قطاع الفواكه والعسل طبقًا إلى الميز النسبية لكل نشاط.

موعد إيداع الدعم الريفي

أوضح برنامج التنمية الريفية المستدامة أن إيداع دفعة شهر ديسمبر 2023 ستبدأ من اليوم الأول حتى اليوم العاشر من الشهر الميلادي، والجدير بالذكر أن المبالغ تودع في حسابات المستفيدين على نظام دفعات، وبالتالي يجب على المستفيد الاستعلام من وقت إلى آخر عن نزول الدعم في حسابه ويكون الاستعلام عبر رقم الهوية ومن خلال اتباع الخطوات التالية:

  • فتح البوابة الإلكترونية لدعم ريف.
  • تسجيل الدخول الذهاب إلى الخدمات الإلكترونية.
  • واختيار خدمة الاستعلام عن دعم ريف.
  • كتابة رقم الهوية ورقم الطلب في المكان المخصص.
  • النقر على أيقونة بحث.
  • سوف يجد المستفيد أمامه نتيجة الاستعلام.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *