وزارة التعليم السعودي تعلن موعد اختبارات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 1445

 يبحث الكثير من الطلاب وأولياء الأمور عن موعد اختبارات هذا الفصل حيث أن هناك أقاويل كثيرة تفيد بتقديم الموعد، لذلك صرحت وزارة التعليم في السعودية عن جدول التقويم الدراسي وهو يحتوي على ثلاث فصول دراسية ويحتوي كل فصل منهم على إجازات مطولة واجازات أخرى رسمية لكن بالنسبة إلى مواعيد الاختبارات النهائية فهي لكل ترم بمفرده، تعمل الجهات المسؤولة على تحديده أثناء سير العملية التعليمية واليوم من خلال مقالنا هذا سوف نقوم بتوضيح سبب تقديم موعد اختبارات الفصل الدراسي الثاني والكثير من المعلومات الأخرى لذلك تتبع السطور المقبلة.

اختبارات الفصل الدراسي الثاني

في الحقيقة صرحت الجهات المختصة والمسؤولة عن تقديم موعد الاختبارات النهائية لهذا العام أي الفصل الدراسي الثاني.

  • سوف تبدأ الاختبارات بمشيئة الله يوم الخميس الذي يوافق يوم ١٤٤٥/٨/٥
  • حيث تقدمت الاختبارات بضع أيام بدلًا من أن تكون بدايتها يوم الأحد الذي يوافق يوم ١٤٤٥/٨/٨.
  • هذا القرار لكل الطلاب والطالبات في كل المراحل الدراسية داخل المملكة العربية السعودية.

إجازات الترم الثاني الدراسي 1445

قامت وزارة التعليم السعودية بوضع جدول التقويم الدراسي وهو يحتوي على ثلاث فصول دراسية وكل فصل منهما يشمل العطلات، تزامنًا مع بداية الفصل الدراسي الثاني فإننا سنوضح بشكل تفصيلي ودقيق الإجازات الخاصة به سواء كانت هذه الاجازات رسمية أو مطولة، الاجازات كالتالي:

  • بالنسبة لأول عطلة في الترم الثاني فهي إجازة نهاية الأسبوع الأول وسوف تكون بهذا التاريخ اليوم السابع عشر من شهر ديسمبر المقبل لعام 2023.
  • بينما ثاني إجازة سوف تكون إجازة منتصف الفصل الثاني الدراسي وسوف تكون بهذا التاريخ اليوم الرابع من شهر يناير للعام الميلادي الجديد 2024.
  • أما عن العطلة الثالث في الفصل الدراسي الثاني فهي سوف تكون إجازة مطولة ثانية وسوف تكون بهذا التاريخ اليوم الرابع عشر من شهر يناير لعام 2024.
  • هناك عطلة أخيرة وهي العطلة الرسمية في الترم الثاني حيث أنها إجازة يوم التأسيس السعودي وهي ستصادف اليوم الثاني والعشرين من شهر يناير لعام 2024، نحيطك علمًا بأن أخر إجازة في هذا الترم هي إجازة نهايته.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *