الموارد البشرية تُبشر الجميع: علاوة المعلم الممارس لا تتوقف وتصل إلى 21 ألف ريال

طمأنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية عموم المعلمين والمعلمات، بما يخص العلاوة السنوية مشيرة إلى أن العلاوة لن تتوقف إلا في آخر سلم الرواتب، كما أوضحت الوزارة كيف تبدأ قيمة العلاوة للمعلم الممارس وحتى آخر درجة في سلم الرواتب، وفيما يلي نستعرض معكم كل ما يخص علاوة المعلم الممارس التي تصل إلى أكثر من 21 ألف و 250 ريال، وقيمة العلاوة السنوية للمعلم وفقاً لمستواه الوظيفي بداية من معلم مساعد وحتى معلم خبير.

بداية علاوة المعلم الممارس

وترتبط العلاوة السنوية للمعلمين والمعلمات بمستواهم الوظيفي بداية من المستوى الأول لشاغلي الوظائف التعليمية وكذلك للمستوى الثاني على أن تبدأ العلاوة كما يلي:

  • تبدأ العلاوة السنوية لشاغلي وظيفة مساعد معلم/ معلم بثلاثمائة ريال.
  • ثم ترتفع العلاوة لشاغلي وظيفة نعلم ممارس إلى خمسمائة ريال.
  • وتصل لشاغلي وظيفة معلم متقدم إلى خمسمائة وأربعين ريال.
  • أما شاغلي وظيفة معلم خبير فتصل العلاوة إلى ستمائة ريال.
  • أما بالنسبة لشاغلي الوظائف التعليمية في المستوى الثاني فتبدأ العلاوة السنوية لشاغلي وظيفة مساعد معلم إلى ثلاثمائة وعشرين ريال.
  • ثم تصل العلاوة السنوية لشاغلي وظيفة معلم خبير فتبلغ ستمائة وعشرين ريال.

سلم العلاوة السنوية للمعلمين حسب المستوى الوظيفي

تصل قيمة العلاوة السنوية لمعلم مساعد في المستوى السادس : 400 ريال، بينما أقصى قيمة للعلاوة السنوية للمعلم الخبير في المستوى الثالث: 640 ريال.

ووفقاً للائحة الجديدة لوزارة الموارد البشرية أصبحت مكافئة نهاية الخدمة للمعلمين تصل إلى خمسمائة ريال عن كل سنة، وهي أعلى من اللائحة السابقة.

أما نظام المكافآت في اللائحة الجديد فتصل إلى ثلاثة آلاف وخمسمائة ريال بدلا عن ثلاثة آلاف ريال باللائحة السابقة.

موعد صرف العلاوة السنوية للمعلمين 1445 – 2024

وبعد أن كان العلاوة السنوية للمعلمين تصرف في اليوم الأول من السنة المالية في النظام السابق، تم تحديد اليوم الأول من شهر محرم في العام الهجري موعداً لصرف العلاوة السنوية للمعلمين والمعلمات.

ويشترط الحصول على العلاوة السنوية، استخراج الرخصة المهنية لشغل الوظائف التعليمية، كما يستطيع المعلمين والمعلمات الاستعلام عن العلاوة عبر موقع نظام فارس من خلال كشف العلاوة السنوية في أيقونة تعريف الراتب.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *