ما هى خطوات حذف تابع بحساب المواطن ؟ …خدمة المستفيدين تُجيب

أجابت خدمة المستفيدين عن خطوات حذف تابع بحساب المواطن، هذا ردًا على الاستفسارات الواردة إليها في حسابها على منصة إكس، والتي سوف نسردها إليكم في السطور اللاحقة، ويستمر حساب المواطن في تقديم خدماته للمواطنين من الفئات الأكثر حاجة واستحقاقًا للدعم، وتستمر المملكة العربية السعودية في تطوير البنية التحتية بها وإدخال التطور الإلكتروني الشامل في كافة المصالح الحكومية، حتى توفر على المواطن عناء الذهاب إلى تلك المصالح لإنجاز الأوراق الحكومية المتعلقة بهم، لذا سوف نتحدث مع بعضنا البعض عن خطوات حذف التابعين من البرنامج، ومدى تأثيره على الاستحقاق، وكيفية إضافة الأبناء مع الأم بالحساب.

حذف تابع بحساب المواطن

أتاح حساب المواطن إمكانية إضافة أو حذف أحد التابعين لديك، بواسطة خطوات بسيطة، وسوف نتعرف على مدى تأثيره على الدعم في السطور اللاحقة، لذا عليك باتباع السطور القادمة لحذف التابع :

  1. الذهاب إلى حساب المواطن.
  2. أنقر على خانة تسجيل الدخول.
  3. قم بكتابة البيانات الموجودة أمامك وهى اسم المستخدم وكلمة السر ورمز التحقق الظاهر أمامك.
  4. ومن القائمة الفرعية أختر تفاصيل الطلب.
  5. قم بالضغط على خانة بيانات التابعين.
  6. وفي النهاية أنقر على حذف التابع الذي ترغب به.
  7. ثم أضغط على حفظ وإرسال الطلب.
  8. وتستطيع السير بهذه الخطوات لإضافة مولود جديد للأسرة، عبر كتابة صلة القرابة وتاريخ ميلاد المولود، وأنتظر الرد عليك بالقبول.

تأثير حذف التابعين بحساب المواطن

وقد حذرت خدمة المستفيدين سابقًا من تأثير حذف التابعين على استحقاق الفرد للدعم، فقد يتسبب الفرد إذ أقدم على تلك الخطوة بالحذف سوف تجعله غير مستحق للدعم، حيث يؤثر حذف أو إضافة التابعين على أهلية عائل الأسرة، حيث يتعين على جميع الأسرة من إضافة كافة التابعين لديهم، ويستمر حساب المواطن في الإجابة عن كافة التساؤلات الواردة للبرنامج، لإزالة الغموض والحيرة الذي قد ينتاب البعض.

كيفية إضافة الأبناء مع الأم

وكشف حساب المواطن عن استفسار عند استقبله ذلك من قبل مستفيدين عبر حسابه على منصة إكس، عن إمكانية إضافة الأم لأبناءها على البرنامج وذلك باتباع الشروط التالية:

  • وجاء الرد بضرورة تقديم وثيقة الحضانة.
  • مع إرفاق كافة المستندات المطلوبة والتي تتمثل في صك الولاية أو إثبات احتضان، وإذا وافق عليها سوف يتم إضافة التابعين إلى الأم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *