كيف يتم إضافة تابع في حساب المواطن 1445؟ .. “خدمة المستفيدين” تُجيب

سمح برنامج الدعم بفرصة إضافة تابع في حساب المواطن، هذا بهدف الاستفادة من الدعم المالي الذي تقدمه المملكة للأسر ذوي الدخل المنخفض، سواء كانوا مستفيدين رئيسيين وهم العائلات أو التابعين، حيث قام البرنامج بتوضيح كيفية إجراء هذه العملية، كما يشرح معنى ظهور خيار إعادة التقديم للتابعين في حساب المواطن، ومن خلال السطور القادمة سوف نوضح التفاصيل.

إضافة تابع في حساب المواطن

أتاحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية إضافة تابع في حساب المواطن بكل سهولة، هذا ليستفيد من الدعم المالي المُقدم عبر البرنامج، ويتم هذا الإجراء من خلال الدخول إلى برنامج حساب المواطن وتسجيل الدخول من خلال إدخال الاسم وكلمه المرور، واتباع الخطوات التالية:

  • الانتقال إلى الصفحة المخصصة لبيانات التابع، واختيار الخيار المتاح لإضافة تابع.
  • ثم تعبئة جميع البيانات المطلوبة للتابع الجديد، مثل اسمه، صلة القرابة، تاريخ ميلاده، وغيرها من المعلومات الشخصية المطلوبة.
  • ارفاق جميع المستندات الضرورية التي تثبت هويته وصلته بالعائلة، بالإضافة إلى أي أوراق أخرى مطلوبة من قبل الموقع.
  • بعد التأكد من صحة المعلومات واكتمالها، يجب الضغط على زر الإضافة أو الحفظ.

وبعد استكمال هذه الخطوات، سيقوم برنامج حساب المواطن بفحص الطلب على الفور للتحقق من أهلية التابع الجديد لاستلام الدعم المالي. سترسل النتيجة إلى المقدم، سواء كانت إيجابية أو سلبية.

متى استلام الدعم النقدي الخاص بالتابع؟

عندما يتم تأكيد أهلية التابع الجديد، سيتم إدراجه في البرنامج على حساب رب الأسرة فور قبول طلب الإضافة، وبناءً على ذلك، يكون لرب الأسرة الحق في استلام مبلغ الدعم في الشهر الذي يلي تقديم طلب الإضافة، كما تحدد قيمة الدعم المالي للتابع الجديد استنادًا إلى فئة عمره، سواء كانت أقل من 18 عامًا أو أكبر من ذلك.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *