“تحذير من الدفاع المدني” أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة تستمر حتى الأربعاء المقبل

ورد منذ قليل تحذير من الدفاع المدني يحث عللا ضرورة توخي الحذر واليقظة في ظل الظروف الجوية القاسية، مشددة على أهمية البقاء في أماكن آمنة فقط، وحذرت على الابتعاد عن مناطق تجمع السيول والمستنقعات المائية والأودية، كما أكدت المديرية على مخاطر السباحة في هذه المناطق، حيث أُشير إلى أنها تعتبر غير مناسبة لممارسة هذه الأنشطة وتشكل تهديدًا جسيمًا للسلامة الشخصية.

تحذير من الدفاع المدني

جاء تحذير من الدفاع المدني من خلاله شددت على ضرورة الإلتزام بالضوابط والتعليمات الصادرة عبر وسائل الإعلام المختلفة ومنصات التواصل الاجتماعي الرسمية الخاصة بها، هذا بهدف التأكيد على استمرار توقعات هطول الأمطار الرعدية في معظم مناطق المملكة، اعتبارًا من اليوم الإثنين وحتى نهاية يوم الأربعاء المقبل الموافق 13 من شهر ديسمبر 2023.

تحذير من الطقس في مكة المكرمة

أوضحت هيئة الأرصاد أن منطقة مكة المكرمة ستشهد هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة، مما قد يتسبب في جريان السيول وتساقط البرد، إضافةً إلى هبوب رياح هابطة بسرعة شديدة، مما يؤدي إلى تشكل عواصف رملية وغبار في عدة مناطق، بما في ذلك (العاصمة المقدسة وجدة ورابغ والكامل وخليص وبحرة والجموم والطائف وميسان وأضم والعرضيات والليث والقنفذة وتربة والمويه والخرمة ورنية).

ومن المتوقع تأثر منطقة الرياض بأمطار، شملت مناطق (عفيف والدوادمي والقويعية والزلفي والغاط وشقراء ومرات والمجمعة)، بينما يُتوقع هطول أمطار متوسطة على مناطق الشرقية والباحة، وستشمل التأثيرات أيضًا مناطق تبوك والجوف والحدود الشمالية والمدينة المنورة وحائل والقصيم.

أوضحت هيئة الأرصاد أن هناك توقعات بتساقط أمطار خفيفة إلى متوسطة في منطقة مكة المكرمة، مصحوبة برياح هابطة نشطة السرعة، ما قد يسبب إثارة للأتربة والغبار، ويشمل ذلك العديد من المناطق، من بينها (العاصمة المقدسة وجدة ورابغ والكامل وخليص وبحرة والجموم).

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *