وزارة التعليم السعودي تعلن رسمياً موعد اختبارات الفصل الثاني 1445 بعد التعديل

تم تغيير مواعيد اختبارات الفصل الدراسي الثاني 1445 في المملكة العربية السعودية بناءً على قرار مفاجئ من وزارة التعليم، تم تقديم الموعد الذي تم تحديده سابقًا بسبب تزامنه مع احتفالات ذكرى يوم تأسيس المملكة، لذا يرغب الملايين من الطلاب وأولياء الأمور في معرفة الموعد الجديد والمحدد بقرار وزاري من الأستاذ يوسف البنيان وزير التعليم، وفيما يلي التفاصيل.

 موعد اختبارات الفصل الثاني 1445

تبدأ اختبارات نهاية الفصل الثاني في الخامس من شهر شعبان بالتقويم الهجري، الموافق الخامس عشر من فبراير بالتقويم الميلادي، تستمر الامتحانات لمدة ثلاثة أيام حتى الثاني والعشرين من فبراير، الموافق الثاني عشر من شهر شعبان، بعد انتهاء الاختبارات، يحصل الطلاب على إجازة مدتها عشرة أيام، ثم يعودون للدراسة في الفصل الثالث، الذي يعد الفصل الدراسي الأخير للعام الحالي.

موعد انتهاء العام الدراسي الحالي

من المقرر أنه سوف ينتهي العام الدراسي بعد انتهاء الاختبارات الخاصة بالفصل الثالث والأخير في اليوم العاشر من يونيو. 

وفي التقويم الهجري يوافق ذلك اليوم الرابع من ذي الحجة، بعد هذا الموعد سوف يحصل الطلاب على عطلة تستمر حتى بداية العام الدراسي الجديد.

موعد بدء الفصل الدراسي الثالث 2024

تم تحديده من قبل وزارة التعليم السعودية، فسوف يبدأ الفصل الدراسي الثالث في الثالث من مارس وسيستمر حتى العاشر من يونيو لعام 2024 .

التقويم الدراسي الثاني

تم تحديد التقويم الدراسي للفصل الثاني كما يلي:

  • بدأ الفصل الدراسي الثاني في يوم الأحد، الموافق 26 نوفمبر لعام 2023، وفي التقويم الهجري يوافقه الـ 12 جمادى الأولى لعام 1445 هـ.
  • ثم يبدأ عطلة نهاية أسبوع مطولة في يوم الأحد، الموافق 17 ديسمبر لعام 2023، وفي التقويم الهجري يوافقه الـ 4 جمادى الثانية لعام 1445 هـ.
  • بعد ذلك تبدأ إجازة منتصف الفصل الدراسي الثاني بعد انتهاء الدوام الدراسي في يوم الخميس، الموافق 4 يناير لعام 2024، وفي التقويم الهجري يوافقه الـ 22 جمادى الثانية لعام 1445 هـ، تستمر إجازة منتصف الترم الثاني لمدة 10 أيام كاملة.
  • يبدأ النصف الثاني من الترم الثاني في يوم الأحد، الموافق 14 يناير لعام 2024، وفي التقويم الهجري يوافقه الـ 2 رجب لعام 1445 هـ.
  • تبدأ عطلة نهاية أسبوع مطولة ثانية في يوم الأحد، الموافق 28 يناير لعام 2024، وفي التقويم الهجري يوافقه الـ 16 رجب لعام 1445 هـ.
  • ينتهي الفصل الدراسي الثاني بانتهاء الدوام الدراسي في يوم الخميس، الموافق 22 فبراير لعام 2024، وفي التقويم الهجري يوافقه الـ 12 رجب لعام 1445 هـ.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *