“عاجل” الدفاع المدني يدعو للحذر بشأن استمرار الأمطار الغزيرة والسحب الرعدية على 3 مناطق

أطلق المركز الوطني للأرصاد تحذيراً هامًا للمواطنين في بعض مناطق المملكة، هذا بشأن استمرار الأمطار الغزيرة وتكون السحب الرعدية على مختلف محافظات منطقة مكة المكرمة، حيث تأتي هذه التنبيهات ضمن إطار الرصد والتنبؤ بالظروف الجوية لضمان سلامة المواطنين والمقيمين، حيث يُشدد على ضرورة أخذ الاحتياطات اللازمة واتباع التوجيهات الصادرة من الجهات الرسمية.

استمرار الأمطار الغزيرة

أوضحت هيئة الأرصاد على منصة “إكس” أن رادار جدة قد سجل تشكل السحب الركامية الرعدية الممطرة فوق العاصمة المقدسة، وكذلك فوق رابغ وداخل البحر الأحمر بجوار محافظة جدة، ولا تزال التوقعات، بمشيئة الله، تُشير إلى استمرار الأمطار الغزيرة ووجود السحب خلال الساعات القادمة.

وتزامنًا مع تقلبات جوية وظروف غير مستقرة في منطقة مكة المكرمة، شهدت مدن جدة ورابغ والليث هطول أمطار غزيرة، مما أدى إلى تشكل سيول وجريانها بشكل واضح، كما حذر الخبير الجوي “عبد العزيز الحصيني” من تساقط أمطار غزيرة قد تتسبب في جريان السيول في مكة المكرمة، المدينة المنورة، وعدة مناطق أخرى في المملكة.

أمطار خلال الـ36 ساعة القادمة

وفقًا لهيئة الأرصاد، أنه خلال الـ 36 ساعة القادمة ابتداءً من يوم الثلاثاء وحتى صباح يوم الأربعاء، سوف تتساقط أمطار من متوسطة إلى غزيرة، وتساقط حبات البرد، إضافة إلى جريان الأودية على سواحل منطقة تبوك، بما في ذلك ضبا وأملج والوجه، وسواحل المدينة المنورة حتى ينبع، وشمال سواحل منطقة مكة المكرمة حتى رابغ في المقام الأول.

كما أشار الهيئة إلى أن من المتوقع أن تشمل الأمطار، التي ستكون بين خفيفة ومتوسطة، باقي مناطق مكة المكرمة والمدينة المنورة، وسواحل الباحة وعسير، بالإضافة إلى أجزاء من مناطق حائل والقصيم، وأقصى غرب وشمال غرب منطقة الرياض.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *