احتفالًا باليوم العالمي للغة العربية.. “تعليم الرياض” تقيم برامج وفعاليات في المدارس

أعلنت الإدارة العامة لتعليم الرياض بأنها ستشارك في الاحتفال باليوم العالمي للغة العربية والذي يصادف تاريخ 18 ديسمبر من كل عام، والجدير بالذكر أن احتفال هذا العام سوف يكون تحت شعار “العربية لغة الشعر والفنون”، كما أن الإدارات التعليمية في جميع محافظات المملكة العربية السعودية تهتم كثيرًا بإقامة العديد من الفعاليات في المدارس احتفالًا بهذا اليوم المميز .

اليوم العالمي للغة العربية 2023

أوضح الدكتور نايف الزارع مدير عام تعليم الرياض إن الاحتفال باليوم العالمي للغة العربية يأتي تحقيقًا لأهداف برنامج تنمية القدرات البشرية، ضمن مستهدفات رؤية المملكة 2030 بشأن العناية بلغتنا العربية ووصفها كجزء أساسي من هوية المواطن يفتخر بها الجميع ويحرص العرب على تعليمها لأبنائهم بشكل دائم، كما أشار الدكتور نايف الزارع أن هذا الاحتفال تأتي أهميته ودوره في نشر الثقافة، المعرفة، العلم، الفنون، الآداب وغيرها.

من جانب آخر أوضح المتحدث الرسمي للإدارة التعليمية في الرياض أن المدارس استعدت بوضع خطة شاملة احتفالًا بهذا اليوم المميز عبر إعداد مجموعة كبيرة من البرامج والفعاليات، التي تستهدف إبراز دور المملكة العربية السعودية في خدمة وتعزيز حضور اللغة العربية محليًا ودوليًا.

وقد أكد المتحدث الرسمي بإسم تعليم الرياض أن تفعيل المناسبة سيتم عبر استثمار وتوجيه جميع الأنشطة والبرامج والإذاعة المدرسية، لإبراز أهمية لغتنا العربية ودورها الحضاري لتعزيز وعي الطالب وفهمه بمكانة اللغة.

الإجازة المطولة القادمة كم يوم؟

أوضحت وزارة التعليم السعودي وفقًا إلى جدول التقويم الدراسي 1445 أن أولى الإجازات المطولة في الفصل الدراسي الثاني تأتي في تاريخ 17 من ديسمبر 2023، ومدتها ثلاث أيام نظرًا لتصادفها مع عطلة أسبوعية (الجمعة -السبت) وبالتالي يعود الطلاب إلى الدوام المدرسي يوم الاثنين الثامن عشر شهر ديسمبر من العام الجاري 1445.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *