مساعد وزير الخارجية يدشن منصة تأشيرة السعودية خلال فعاليات ملتقى الحوكمة الرقمية

كشف مساعد وزير الخارجية عن إطلاق منصة تأشيرة السعودية عقب مشاركته في ملتقى الحوكمة الرقمية في نسخته الثانية، حيث أبرز سمات المنصة ومميزاتها والأهداف التي تتطلع المملكة لتحقيقها من خلال استخدام التقنيات الحديثة والذكاء الاصطناعي وذلك سعيًا منها إلى تحسين جودة الخدمات وتوسيع نطاقها بما يضمن تجربة فعالة ومثالية.

منصة تأشيرة السعودية

في إطار التطور الرقمي السريع الذي تشهده المملكة العربية السعودية، أعلن”عبد الهادي المنصوري” مساعد وزير الخارجية للشؤون التنفيذية، عن إطلاق منصة “تأشيرة السعودية” خلال مشاركته في النسخة الثانية من “ملتقى الحكومة الرقمية”، حيث تأتي هذه المنصة كخطوة جديدة تعزز التحول الرقمي في تقديم خدمات الحكومة السعودية.

كما وتم تسليط الضوء على أهم الأهداف التي تسعى المنصة لتحقيقها، حيث تعد “تأشيرة السعودية” منصة وطنية رقمية تشاركية ترتبط بأكثر من 30 جهة حكومية وخاصة، وتهدف المنصة إلى تسهيل إجراءات الحصول على التأشيرات، وتوفير ربط متقدم مع أكثر من 30 وزارة وهيئة، وتوسيع نطاق الخدمات لتشمل تأشيرات الحج، والعمرة، والسياحة، والعمل.

وفي هذا السياق، تبرز المنصة كوسيلة لتعزيز التعاون بين الجهات الحكومية، حيث تمكن التأشيرة الحكومية أكثر من 50 جهة حكومية وقطاعًا خاصًا، كما وشدد على أهمية تحسين إجراءات إصدار التأشيرات لتعزيز جودة الخدمات وتحسين تجربة الزوار في المملكة.

تبني تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي

تستعرض المنصة تقنيات متقدمة، حيث يتم التركيز على محرك البحث الذكي الذي يساهم في تسهيل عمليات البحث عن المعلومات حول التأشيرات المتاحة، ويتبنى النهج الابتكاري استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي لتحسين تجربة المستخدم وضمان جودة الخدمات المقدمة.

تحولات في منح التأشيرات وتقنيات الحكومة الرقمية

في خطوة مبتكرة نحو تحسين تجربة الزوار والمستثمرين، قدمت المملكة العربية السعودية متطلبات موحدة للتأشيرات الخاصة بالزيارة والمرور، حيث تعتمد هذه المتطلبات على آليات متقدمة وموحدة للتعامل مع الجهات الحكومية، مما يسهل حصول الزوار على التأشيرات بشكل أكثر فعالية، وتم تحسين الخدمات باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي والتقنيات الناشئة لضمان صحة البيانات وتعزيز العمل التشاركي.

ملتقى الحوكمة الرقمية

كما وأكد محافظ هيئة الحكومة الرقمية، المهندس أحمد الصويان، أن ملتقى الحوكمة الرقمية يأتي كامتداد للنجاح الكبير الذي حققته النسخة الأولى في عام 2022، يهدف الملتقى إلى استكمال الجهود والاحتفاء بنجاحات الجهات الحكومية المتسارعة وتعزيز تبني أفضل المعايير العالمية للحكومة الرقمية، وذلك بهدف تقديم خدمات رقمية أكثر كفاءة وفعالية تحقق رضا المستفيدين وتحسن جودة الحياة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *