“وزارة الإسكان” تكشف عن طريقة احتساب مبلغ الدعم السكني عبر “صمم دعمك”

أوضح برنامج الإسكان التنموي الطريقة الأفضل والأسهل لـ حساب مبلغ الدعم السكني المخصص للمستفيدين، حيث جاء هذا التوضيح في رد من البرنامج على استفسار من مستفيد عبر منصة أكس، وقال فيه: “كيف يمكنني معرفة القيمة التي ستتاح لي لشراء منزل؟ وكم سيكون المبلغ الذي سأحصل عليه؟”، لذا من خلال المقال سوف نوضح باقي التفاصيل.

احتساب مبلغ الدعم السكني

رد برنامج الإسكان التنموي على استفسار المستفيد يريد معرفة طريقة احتساب مبلغ الدعم السكني، ومن خلال حساب العناية بالمستفيدين، تم الرد: “نسعد بتقديم حلول سكنية تعزز نوعية حياة مستفيدينا، ويمكنك حساب مبلغ الدعم السكني بسهولة من خلال خدمة صمم دعمك عبر المستشار العقاري، حيث يمكنك اختيار المنتج المناسب للمستفيد”.

في وقت سابق، أكد برنامج الإسكان التنموي أن القيام بالسداد المبكر يتسبب في توقف الدعم السكني عن المستفيد، وهذا جاء في إجابة من برنامج الإسكان عبر حساب العناية بالمستفيدين على استفسار من أحد المستفيدين حول إمكانية دفع المبلغ كاش في حال توفره، وأوضح برنامج الإسكان في رده قائلاً: “مرحباً، يترتب على السداد المبكر إيقاف الدعم السكني، وللمزيد من التفاصيل حول السداد المبكر يُمكنك زيارة الجهة التمويلية”.

شروط الدعم المالي غير المسترد من سكني

هناك مجموعة من الشروط التي يجب على المتقدم تحقيقها ليكون مؤهلاً للحصول على الدعم المادي من برنامج الإسكان التنموي “سكني”، وتشمل هذه الشروط:

  • أن يكون المتقدم على الدعم عضوًا في أسرة مكونة من زوج وزوجة وأولاد، على أن يكون الأولاد من الذكور دون سن 25 عامًا، والإناث غير متزوجات.
  • يُشترط أن تكون الأسرة المتقدمة مقيمة في المملكة العربية السعودية بشكل دائم.
  • عدم استفادة الأسرة من الدعم السكني سابقًا.
  • أن لا يكون المستفيد الرئيسي أو أي فرد في الأسرة مالكًا لمسكن أو عقارات أو أموال مسجلة باسمهم.
  • في حالة الطلاق أو الوفاة، يُشترط مرور عامين على الطلاق أو الوفاة، سواء كان المتقدم مطلقًا أو أرملاً.
  • توافق الشروط المحددة لاستحقاق دعم سكني حتى وقت تقديم الدعم.
  • يجب دفع مبلغ 150 ألف ريال عند التسجيل كرسوم غير قابلة للاسترداد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *