كيفية الاستعلام عن العلاوات الخمس بالرقم القومي أو التأميني

أشارت نفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي إلى كيفية الاستعلام عن العلاوات الخمس والتي تقرر صرفها لأصحاب المعاشات في الأول من يوليو المقبل، على أن يكون الصرف للمتجمد على أربع أقساط بمعدل ربع سنوي خلال العام المالي المقبل للمستحقين، كما زفت سيادتها خبر يخص صرف الزيادة السنوية بقيمة 14% وفق التوجيهات والقرارات الرئاسية في هذا الشأن، والتي أنهت واحدة من القضايا الهامة بالانحياز لتلك الفئة من المواطنين، وقامت بتحديد أعداد المستفيدين من قرار الصرف مع توضيح ألية الاستفسار الإلكترونية التي ستتاح في 24 يونيو 2020 .

بيّنت وزيرة التضامن أنه في إطار الحرص على سلامة أصحاب المعاشات ولعدم حدوث التزاحم على شباك صرف المستحقات، خلال عملية التحقق أو الاستعلام عن استحقاق العلاوات الخمس، سيتم تفعيل خدمة إلكترونية تمكن المواطن من التحقق بالرقم القومي أو الرقم التأميني لمعرفة ما يستحق من علاوات والقيمة، سواء كانت علاوة واحدة أو اثنين أو حتى الخمس، وأنه سيتم إصدار تعليمات قريباً بعدم وجود أي استعلامات من خلال شباك الصرف في مكاتب التأمينات أو البريد المصري، وبالتالي يجب تنفيذ تلك الخطوة قبل التوجه لمكان الصرف لعدم حدوث الاختلاط الشديد.

موقع الاستعلام عن العلاوات الخمس

أضافت القباج أن رابط خدمة الاستعلام عن العلاوات الخمس سيكون متاح على موقع وزارة التضامن الاجتماعي https://www.moss.gov.eg، ورابط موقع الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية، كما شجعت على الاستفادة من خدمة التحويلات الإلكترونية عن طريق الكروت البنكية. للحفاظ على السلامة وحياة المستفيدين.

أكدت الوزيرة على أنه لا يزال الطريق طويل في تحسين المنظومة، والتوسع في التغطية التأمينية وتسهيل الخدمات وميكنتها واستثمار الأموال بشكل جديد، ويمكن الدخول على رابط موقع الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي للاستفسار بمجرد انتهاء العطل الفني الناتج عن كثرة الاستفسارات والحمل الكبير على الموقع، وقد تم إضافة رابط جديد لاستعلام عن العلاوات يعمل في الوقت الحالي يمكن تجربة الخدمة من خلاله.

 

تحديث: بدأ اليوم فتح الاستعلام عن استحقاق العلاوات الخمس من خلال موقع وزارة التضامن الاجتماعي، وموقع الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، ومع كثافة عمليات الدخول على الرابط الرسمي الموقع الإلكتروني للتحقق بالرقم التأميني والقومي، حدث عطل فني منذ قليل جاري العمل على الانتهاء منه حتى يتم استيعاب عمليات الاستفسار لما يقرب من 2.4 مليون مستفيد للتعرف على كيفية الصرف وموعده.

صفحة الاستعلام عن العلاوات

شهدت الساعات الماضية حدوث صعوبة في الدخول على الموقع، وكانت وزارة التضامن قد أكدت على اتخاذ خطوات نحو زيادة السعة لاستيعاب الأعداد الكبيرة من المواطنين التي تدخل في أوقات متزامنة، مما يسبب حدوث صعوبة في الحصول على الخدمة، والصورة بعالية من صفحة خدمة الاستعلام لكنها تحتاج العديد من المحاولات كي تتمكن من الدخول.

تعليقات

  1. جاري العمل على اصلاح العطل الفني الذي تعرض له نتيجة الضغط وكثرة عمليات الاستفسار

  2. مش معقول كده .. يفترض إنه معروف مسبقاً العدد الذي سيبحث عن علاواته فكان يفترض تقوية الموقع حتى يستوعب كل من يدخل للبحث .. والله عيب كده ده يحصل في بلد زي مصر اللي يفترض تكون في طليعة الدول المتقدمه في التكنولوجيا !!!!

  3. صار لي أربعة أيام أحاول أفتح أي موقع لوزارة التضامن الأجتماعي أو الهيئة القومية للتأمينات الإجتاعية ولكن للأسف كل محاولاتي بائت بالفشل !!!!

  4. تم بالفعل إصلاح المشاكل الفنية وتخصيص رابط اخر او تعديل الرابط وخدمة الاستعلام يمكنكم استخدامها الأن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *