حالة الطقس في المملكة .. توقعات بهطول أمطار رعدية في عدة مناطق

كشف المركز الوطني للأرصاد عن تقلبات ستشهدها حالة الطقس بداية من يوم الثلاثاء وحتى يوم السبت القادم، حيث تنبأ بهطول أمطار رعدية على عدة مناطق من بينها العاصمة المقدسة، جدة، تبوك وغيرها، كما أوضح عدة تفاصيل متعلقة بالأيام التي ستشهد فيها كل منطقة تلك التقلبات، وهو ما يجسد الجهود المستمرة لتوفير تنبؤات دقيقة للمواطنين وضمان سلامتهم

توقعات حالة الطقس

تنبأ المركز الوطني للأرصاد في توقعاته عن حالة الطقس خلال الأيام القادمة هطول أمطار رعدية على عدة مناطق في المملكة، والتي توقع أن تستمر من الثلاثاء حتى السبت المقبل، كما وكشف عن المناطق المتوقع تأثرها بالجو الماطر بشكل رعدي، والتي جاءت العاصمة المقدسة في مقدمتها إضافة إلى عدد من المحافظات والمدن الأخرى.

المناطق المتأثرة بالأمطار بهطول الأمطار الرعدية في المملكة

وعن تفاصيل المناطق المتأثرة بهطول الأمطار كشفت الأرصاد أن:

  •  الجموم، الكامل، خليص، ميسان، أضم، والعرضيات، ستشهد هذه التقلبات الجوية من يوم الثلاثاء وحتى الجمعة، متوقعًا زيادة في شدة الأمطار يومي الأربعاء والخميس.
  • وفي جدة، تشمل المناطق المتأثرة رابغ وبحرة والليث، حيث من المتوقع أن تبدأ الحالة الماطرة يوم الأربعاء وتمتد حتى الجمعة، ويتوقع أن تكون الأمطار غزيرة في بعض المناطق، مع استمرار الفرصة لتساقط الأمطار حتى نهاية الأسبوع.
  • في المدينة المنورة، تشمل المناطق المتأثرة ينبع والعيص وبدر، حيث من المتوقع أن تبدأ الأمطار يوم الثلاثاء وتستمر حتى الخميس.
  • أما في حائل، فستشمل المناطق العديدة مثل حائل والغزالة والشملي والحائط والشنان وبقعاء وسميراء والسليمي وموقق، متوقعة زيادة في شدة الأمطار يومي الأربعاء والخميس.
  • وفي القصيم، تشمل المناطق المتأثرة بالحالة الجوية الرياح بريدة وعنيزة والبكيرية والأسياح ورياض والخبراء وعقلة والصقور والبدائع والرس والنبهانية والمذنب وعيون الجواء والشمالسية، ومن المتوقع أن تبدأ الأمطار في هذه المناطق من مساء الثلاثاء وتستمر حتى السبت.
  • أخيرًا، يتوقع تساقط الأمطار في تبوك يومي الأربعاء والخميس، وتشمل المناطق المتأثرة البدع وضباء والوجه.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *