“هنا” رابط استمارة أسماء المقبولين وزارة الدفاع بصفة جندي بواقع 10 آلاف درجة

تم الاعلان عن أسماء المقبولين وزارة الدفاع حيث أعلنت وزارة الدفاع العراقية عن فتح باب التقديم لديها بصفة جندي، موضحة أن التقديم للتطوع مستمر حتى 31 ديسمبر 2023، وأشارت إلى أن المقبولين سيخضعون لدورة تدريبية مدتها ستة أشهر، على أن يتم توزيعهم بعد ذلك على مختلف تشكيلات القوات المسلحة العراقية

أسماء المقبولين وزارة الدفاع

أعلنت وزارة الدفاع العراقية، يوم الاثنين الموافق 25 ديسمبر 2023، أسماء المقبولين في التطوع بصفة جندي في صنف القوات الخاصة، بواقع 10 آلاف درجة، وبحسب بيان الوزارة، يمكن للمتقدمين الاطلاع علي الاسماء الموجودة من خلال الموقع الرسمي الخاص بها.

شروط التقديم وزارة الدفاع

فيما يلي بعض الشروط التي يجب توافرها في المتقدمين للتطوع في وزارة الدفاع العراقية:

  • ان يكون المتقدم عراقي الجنسية.
  • لا يقل عمر المتقدم عن (18) سنة ولا يزيد عن (25) سنة، ملاحظة (يحتسب العمر من تاريخ التقديم).
  • ان يكون المتقدم قويم الاخلاق وحسن السيرة والسلوك.
  •  مستوفياً لشروط اللياقة البدنية والسلامة الصحية.
  • غير محكوم عليه بجناية او جنحة مخلة بالشرف او جرائم الإرهاب او الجرائم الماسة بأمن الدولة الداخلي والخارجي.
  • 6. حاصلاً على الشهادة الابتدائية او الشهادة المتوسطة حصراً.

تنويه الوزارة للمتقدمين

أكدت الوزارة أنه يسقط حق المتقدم في حالة عدم حضوره لمركز التطوع ضمن الفترة المحددة له او من لم يجلب المستمسكات الثبوتية الاصلية وشهادة الدراسة (الابتدائية – المتوسطة) مصادقة من قبل مديرية التربية.

يجب على المتقدم ان يحفظ رقم الاستمارة الالكترونية والاحتفاظ بنسخة منها لديه، كما أنه سيتم حذف الاستمارات المكررة او من قام بملء الاستمارة بمعلومات غير صحيحة.

يتم اثبات في حقل ذوي الشهداء الكتاب الرسمي لمؤسسة الشهداء مع العرض ان المشمولين بدرجة القرابة هم (الوالدان- الأولاد-الزوجة-الزوج-الاخوة-الاخوات-أولاد الابن- أولاد البنت)، وأكدت أن المتقدم يتحمل كافة التبعات القانونية في حال ملء الاستمارة بالمعلومات غير الصحيحة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *