“التأمينات الإجتماعية” تحدد موعد صرف دعم ساند لشهر يناير 2024

أفصحت الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية عن موعد صرف الدعم الساند لشهر يناير 2023، حيث يتم إيداعه في حسابابات المستفيدين في بداية كل شهر من التقويم الميلادي، ولافتة إلى أنه لا يتبقى سوى أربعة أيام فقط على صرف هذا الدعم المالي المستحق للمستفيدين، ومن خلال السطور القادمة سوف نوضح باقي التفاصيل.

موعد صرف دعم ساند لشهر يناير 2024

أوضحت هيئة التأمينات العامة أن “ساند” يُعتبر الدعم المالي الذي تقدمه الحكومة في المملكة للفئات المستحقة، وأكدت أن موعد صرف ساند لهذا الشهر، الذي يوافق جمادى الآخرة، هو في بداية يناير 1/1/2024، كما حددت الهيئة مجموعة من الشروط الأساسية التي يجب على المتقدمين تحقيقها للحصول على دعم ساند، وفيما يلي تلك الشروط:

  • يتعين على المتقدمين التسجيل في نظام التأمينات الاجتماعية، بهدف توثيق هويتهم وتحديد هويتهم بوضوح.
  • يجب على المتقدمين دفع جميع الاشتراكات المطلوبة لضمان استحقاقهم للدعم، مما يسهم في توفير المعلومات المالية الضرورية للتأكد من الاستحقاق.
  • يتوجب على المتقدمين تقديم طلب رسمي للحصول على الدعم، وبعد تقديم الطلب، يجب عليهم انتظار فترة لا تقل عن 90 يومًا لتلقي المستحقات المالية المخصصة لهم.

شروط الأهلية لبرنامج ساند

وضعت التأمينات الاجتماعية عدد من الشروط لاستحقاق أهلية ساند، ومن أهمها أن لا يتجاوز عمر المتقدم 60 عامًا، وذلك لضمان توجيه الدعم نحو الفئات الأكثر حاجة إليه، كما يشترط على المتقدم أن يكون غير مقيد بعمل آخر وأن لا يتقاضى دخلًا شهريًا ثابتًا، ويجب أن لا يكون فصل المتقدم من وظيفته السابقة نتيجة لمخالفات أو أسباب تأديبية.

كما يلزم المتقدم أداء جميع التدريبات المطلوبة لتحسين مهاراته وزيادة فرصه في العودة إلى سوق العمل، ويجب على المتقدم تقديم الطلب خلال الثلاثة أشهر الأولى من تاريخ تركه للعمل، وذلك لتوفير الدعم اللازم للأفراد الذين تأثروا حديثًا بفقدان وظائفهم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *