عاجل .. المفوضية العليا تعلن النتائج النهائية لانتخابات مجالس المحافظات بالعراق وأسماء الفائزين

أعلنت المفوضية العليا للانتخابات بالعراق اليوم الخميس الموافق 28 ديسمبر 2023، النتائج النهائية لانتخابات مجلس المحافظات بالعراق، وذلك بعد أن تم تأجيل ظهور النتائج لعدم انتهاء اللجنة من فرز الأصوات بشكل كامل، وقد أكدت اللجنة على أن العدد الكلي للمصوتين بلغ 6 مليون و 599 ألف و 668 ناخب، ثم بلغت نسبة التصويت 41% فقط، وفيما يلي النتائج النهائية لانتخابات مجالس المحافظات بالعراق وأسماء الفائزين

النتائج النهائية لانتخابات مجالس المحافظات بالعراق

أظهرت النتائج النهائية أسماء الفائزين في انتخابات مجالس المحافظات كما يلي:

  • تم الاعلان عن فوز تحالف كركوك قوتنا وإرادتنا بخمس مقاعد.
  • بينما فاز تركمان العراق الموحد والحزب الديمقراطي الكوردستاني بمقعدان.
  • أما تحالف العروبة فقد حصل على مقعد واحد وكذلك حركة بابليون مقعد واحد في كركوك.
  • ثم جاءت نتيجة محافظة الأنبار بفوز حزب تقدم بست مقاعد، وفوز الأنبار هويتنا بثلاث مقاعد، ثم تحالف قمم وحزب السيادة بمقعدان ، بينما حصل كلاً من تحالف عزم، والحسم الوطني، وتحالف الأنبار المتحد على مقعد واحد.
  • كما ظهرت النتاج النهائية في البصرة بفوز تحالف تصميم باثني عشر مقعد، وتحالف نبني بخمس مقاعد، وتحالف القانون بثلاث مقاعد، أما كلاً من تحالف قوي الدولة الوطنية وتحالف الأساس العراقي فحصلا على مقعد واحد فقط.
  • أما نتائج بغداد العاصمة، فجاءت بفوز ائتلاف دولة القانون بتسع مقاعد وتحالف تقدم بثمان مقاعد، ثم حصل تحالف قوى الدولة الوطنية  على 5 مقاعد، ثم حصل كلاً من تحالف السيادة، وتحالف عزم على أربع مقاعد، وكلاً من تحالف الحسم، وائتلاف الأساس العراقي على ثلاث مقاعد، بينما حصل ابشر يا عراق على مقعدان، وكلاً من أشراقة كانون وتجمع أجيال على مقعد واحد.
  • كما شهدت محافظة القادسية فوز تحالف نبني بأربع مقاعد، وكلاً من إئتلاف دولة القانون وتحالف قيم المدني على ثلاث مقاعد، وكلاً من إشراقة كانون وابشر يا عراق على مقعد واحد.

أسماء الفائزين في الانتخابات

أكدت الحكومة العراقية فور الإعلان عن النتائج النهائية للانتخابات أنه بإمكان أي مواطن عراقي الاستعلام عن النتيجة التابعة لمحافظته بشكل إلكتروني من خلال الموقع الرسمي للمفوضية الوطنية العليا للانتخابات، والنقر فوق مربع الاستعلام عن نتائج الانتخابات وستظهر أمامه فوراً

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *