هل راس السنة اجازة في السعودية للقطاع الحكومي والخاص 2024؟ .. الموارد البشرية تحسم الجدل

يتساءل الكثير من مواطني المملكة العربية السعودية حول هل راس السنة اجازة في السعودية؟، حيث أن في العديد من الدول العربية والعالمية يتم اعتبار رأس السنة هي عطلة رسمية، حيث يتم تعليق كل الأعمال في كل القطاعات الحكومية والخاصة في ذلك اليوم، ولذلك فيما يلي سوف نتعرف على حقيقة عطلة رأس السنة الميلادية الجديدة في المملكة.

هل راس السنة اجازة في السعودية؟

لا يتم الاعتراف رأس السنة الميلادية 2024 في المملكة العربية السعودية، وبالتالي لا يتم الإحتفال بها سواء كان في القطاع الحكومي أو القطاع الخاص، يرجع ذلك إلى أن الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة لا تتم اعتماد هذا اليوم كعطلة رسمية، حيث أن تعتمد المملكة التاريخ الهجري وليس التاريخ الميلادي وذلك في كل الدوائر الحكومية والخاصة، حيث أن الاحتفال في يوم 31 ديسمبر هو و أمر غير معتاد في السعودية وغير معترف به رسميا. لذا لا يعتبر عطلة رسمية.

هل إجازة رأس السنة مدفوعة الأجر؟

لم تعلن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية أن يكون رأس السنة الميلادية إجازة مدفوعة الأجر، ولذلك يتم اعتبار يوم رأس السنة الميلادية هو يوم عمل طبيعي، ولا يوجد أي عطلة رسمية في يوم واحد من يناير للعام الجديد، حيث أن المملكة العربية السعودية لا تعترف بأي عطلة في التاريخ الميلادي، ولكن جنيه العطلات يتم الاعتراف بها بالتاريخ الهجري فقط لا غير.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *