“عاجل” ظهور اسماء المقبولين في وزارة الدفاع بصفة جندي في الساعات القادمة 2023-2024

الكثير من المتقدمين على عقود وزارة الدفاع العراقية 2023-2024 بصفة جندي، ينتظرون الإعلان عن اسماء المقبولين في وزارة الدفاع، حيث أن الكثير من مواطني العراق يريدوا أن ينضموا إلى المؤسسات العسكرية بصفة جندي لكي يقوموا بخدمة الوطن، إلا أن وزارة الدفاع العراقية قد أعلنت منذ أيام عبر حسابها الرسمي أن سوف يتم نشر الاسماء في نهاية شهر ديسمبر الجاري، وهذا ما سوف نقوم بتوضيحه فيما يلي.

اسماء المقبولين في وزارة الدفاع

من المتوقع أن يتم الإعلان عن تعيينات وزارة الدفاع العراقية العشرة آلاف درجة بصفحة جندي في الساعات القادمة، حيث أن حسب المصادر المطلعة في وزارة الدفاع العراقية أن الإعلان سيكون في نهاية شهر ديسمبر 2023، حيث صرحت الوزارة خلال الحساب الرسمي أن البوم الموافق السبت 30 ديسمبر 2023، سوف يتم إجراء قرعة لكي يتم قبول التطوع بصفة جندي في الجيش العراقي في مبر دائرة الادارة وبحضور وزير الدفاع ورئيس اركان الجيش، وسوف يعلنون عن الاسماء مباشرة ومن ثم ينشرون قوائم الاسماء.

تنويه وزارة الدفاع عن العشرة آلاف درجة

تؤكد وزارة الدفاع أن العشرة آلاف درجة المخصصة للوزارة، والتي أُعلن عنها مسبقاً، وجرى التقديم إليها من قبل الراغبين بالانضمام الى المؤسسة العسكرية بصفة جندي، سيكون صنف المقبولين فيها هو صنف القوات الخاصة حصراً. والجميع يعلم جيداً أن هذا الصنف يحتاج الى مهارات خاصة وقوة تحمل كبيرة جداً وصبر ولياقة بدنية عالية، وأن التدريب سيكون عنيفاً وقاسياً بما يتلاءم مع طبيعة المهام والواجبات التي توكل إلى أبطال هذا الصنف. لذا تدعو الوزارة جميع المتقدمين للقبول في هذه الدورة الى التهيؤ الجيد والاستعداد لخوض المنافسة والتدريبات التي ستؤهلهم للانضمام الى هذا الصنف. مع العرض أن الذين سيتم قبولهم لا يمكنهم الانسحاب من هذه الدورة، وأن مدة الدورة آنفاً ستكون ستة أشهر أربعة منها خارج العراق، ولن يكون فيها أية إجازات أو نزول.

الاستعلام عن اسماء المقبولين وزارة الدفاع

لكي يتم الاستعلام عن الاسامي المقبولة في وزارة الدفاع العراقية بصفة جندي لعام 2024، يتم الدخول على الموقع الرسمي الإلكتروني لوزارة الدفاع العراقية، حيث أن سوف يتم نشر كل الاسماء المقبولة عن طريق الموقع الرسمي، وذلك حسب كل محافظة بصيغة pdf.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *