“مواطن يسأل” .. أنا مقيم هل يمكنني السفر في حالة وجود قرض تمويل؟ “الجوازات” تُجيب

أجابت المديرية العامة للجوازات على سؤال “أنا مقيم هل يمكنني السفر في حالة وجود قرض تمويل؟”، وأكدت أهمية أن يكون سجل المستفيد الذي يحمل صفة المقيم خاليًا تمامًا من أي مخالفات أو ملاحظات في حال توجهه لإتمام إجراءات مغادرة البلاد والعودة إليها، ويأتي هذا التأكيد في إطار سعي الجهات الرسمية إلى ضمان تيسير الإجراءات الإدارية وتحقيق السلامة والأمان للمواطنين والمقيمين على حد سواء.

السفر في حالة وجود قرض تمويل

صدر هذا الرد من إدارة الجوازات عبر حساب خدمة العملاء الرسمي الخاص بها على منصة “إكس” ردًا على استفسار تلقته من أحد المستفيدين، وكان السائل يقول: “أنا مقيم هل يمكنني السفر في حالة وجود قرض تمويل”، وكانت إجابة الجوازات على هذا الاستفسار جاءت بوضوح، حيث أشارت إلى أنه يُشترط أن يكون سجل المستفيد (المقيم) خاليًا تمامًا من أي مخالفات أو ملاحظات، وذلك كشرط أساسي لتمكينه من إتمام إجراءات السفر والعودة. وختمت إجابتها بعبارة تعبر عن سرورها بخدمة المستفيد، قائلة: “سعدنا بك”.

كما أكدت الإدارة العامة للجوازات أن الجواز السفر الجديد يعتبر وثيقة رسمية إلكترونية متقدمة تم تطويرها لتلبية احتياجات المواطنين، حيث يضم شريحة إلكترونية تحمل جميع البيانات الشخصية اللازمة للجهات الرسمية في المطارات، وتم تصميم هذا الجواز وفقًا لمواصفات عالمية متقدمة، بهدف تعزيز مستوى الحماية الأمنية للبيانات والصور الشخصية لحامل الجواز.

متطلبات إصدار جواز سفر جديد

للحصول على جواز سفر جديد، يجب على المواطن مراعاة الشروط التالية:

  • عدم وجود جواز سفر سابق في حوزته.
  • تسديد رسوم الخدمة عبر خدمة السداد الإلكترونية.
  • تسديد جميع المخالفات المرورية المستحقة في حال وجودها.
  • تقديم بصمة وصورة ملونة وواضحة للمواطن أو المواطنة المتقدم/ة للاستخراج.
  • عدم مرافقة المتقدم لأحد بجواز سفر آخر.
  • دفع رسوم الخدمة المعمول بها، حيث تبلغ 300 ريال لجواز صالح لخمس سنوات، و600 ريال لجواز صالح لعشر سنوات.
  • يجب أن يكون المتقدم داخل المملكة عند تقديم طلب استخراج الجواز الجديد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *