تحذير من الدفاع المدني لسكان هذه المناطق إلى توخي الحذر من تقلبات الطقس وأمطار غزيرة

صدر تحذير من الدفاع المدني لسكان عدة مناطق في المملكة، مشددًا على ضرورة التنبه واتخاذ الاحتياطات اللازمة نظرًا للتقلبات الجوية المتوقعة، حيث يشمل هذا التنبيه استعدادات لحالة مطرية قد تكون مصحوبة بتغيرات جوية، مما يستدعي اليقظة والاستعداد لأي ظروف غير مستقرة، هذا ويتعين على السكان اتباع التعليمات والنصائح الصادرة عن الجهات الرسمية، واتخاذ الخطوات الوقائية لحماية أنفسهم وأموالهم في مواجهة هذه الظروف الجوية المحتملة.

تحذير من الدفاع المدني

دعت المديرية العامة للدفاع المدني السعودي عبر حسابها على منصة “إكس”، لسكان مناطق جازان وعسير بضرورة توخي الحيطة والحذر في ظل الظروف الجوية الحالية، وناشدتهم بالبقاء في أماكن آمنة وتجنب المناطق التي قد تتجمع فيها السيول والمياه الراكدة والأودية، محذرة من خطورة السباحة في تلك المناطق نظرًا لعدم ملاءمتها لذلك وتشكلها للخطر.

أكدت بشدة على أهمية الالتزام بالتوجيهات والإرشادات التي تم الإعلان عنها من خلال وسائل الإعلام المتنوعة ومنصات التواصل الاجتماعي، ويأتي ذلك بهدف الحفاظ على استمرارية فرص تساقط الأمطار الرعدية في معظم مناطق المملكة.

أخبار الطقس اليوم

وفي تقريره حول الحالة الجوية لليوم الحالي، توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية استمرار تساقط الأمطار الرعدية مصحوبة برياح نشطة في أجزاء من مناطق جازان، عسير، والباحة، وتمتد هذه الحالة الجوية إلى أجزاء من مرتفعات منطقة مكة المكرمة، مع احتمال تكوُّن الضباب في بعض المناطق، كما يشير التقرير إلى فرصة لتكوُّن الضباب في الأجزاء الشمالية والوسطى من المملكة.

ةفي سياق متصل، حذر الخبير الجوي عبد العزيز الحصيني من تأثير كتلة هوائية باردة على مساحات واسعة من المناطق الوسطى والشمالية، وشمال الشرقية، حيث يتوقع استمرار هطول الأمطار في بعض مناطق الباحة وعسير وجازان وجنوب منطقة مكة، وقد أشار إلى أن هذه الهطولات قد تكون مصحوبة بتساقط حبات البرد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *