“لتمكين ريادة الأعمال” .. بنك التنمية الاجتماعية ينظم ملتقى انطلق نحو المستقبل

ينظم بنك التنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية ملتقى انطلق نحو المستقبل حيث يبذل البنك جهودًا حثيثة لتمكين ريادة الأعمال، ودعم المنشآت الصغيرة والناشئة بهدف تعزيز نموها الاقتصادي ودفعها إلى الأمام، وذلك عن طريق من تشهده الأعمال الحرة من ممارسات حديثة تساهم في ازدهارها على المستويين الإقليمي والدولي.

أهداف ملتقى انطلق نحو المستقبل

ينظم البنك تحت رعاية وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، رئيس مجلس إدارة بنك التنمية الاجتماعية، المهندس أحمد بن سليمان الراجحي، ملتقى انطلق نحو المستقبل لريادة الأعمال وأنماط العمل الحديثة، وذلك يومي22و23 من شهريناير الجاري، بمركز الملك عبدالعزيز الدولي للمؤتمرات بالرياض.

وبحسب ما صرح به البنك، أن البنك ينظم هذا الملتقى ضمن توجيهات القيادة الحكيمة للمملكة بضرورة تسخير كافة السياسات الحكومية لدعم وتعزيز ما تشهده المملكة من نهضة اقتصادية، وإلقاء الضوء على القيم التي تمكن وتدعم الابتكار، وإبراز كافة الأفكار الرائدة والمتجددة التي تسهم بفاعلية في دعم وتعزيز نمو المنشآت واقتصادها.

توقيع عدد من الاتفاقيات

وأشار البنك، إلى أنه خلال ملتقى انطلق نحو المستقبل سوف يتم توقيع عدد من اتفاقيات عمل، مع العديد من الشركاء الذين يقدمون الدعم في مجال ريادة الأعمال والمنشآت في مختلف القطاعات .

وأضاف المصدر، أن بنك التنمية الاجتماعية يهدف من خلال الملتقى إلى إبراز قطاع المنشآت الصغيرة والناشئة وما تقوم به من دور حيوي وفعال في الدفع بعجلة الاقتصاد السعودي.

مضيفًا، إلى أنه سوف يتم خلال الملتقى تسليط الضوء على ما يقدمه البنك من دعم لمختلف النماذج المبتكرة التي تعمل على تمكين هذا القطاع.

موضحًا أن من أبرز هذه النماذج مساحات العمل المشتركة ، العمل الحر، الامتياز التجاري، شركات “الفنتك” تقديم خدمات ومنتجات تنموية متنوعة لمختلف اللمستفيدين.

المشاركين في الملتقى

وبحسب المصدر، يحظى ملتقى انطلق نحو المستقبل بمشاركة واسعة حيث يتحدث خلاله 85 متحدثًا دوليًا ومحليًا، بجانب مشاركة من 30 جهة دولية بالإضافة إلى وجود العشرات من المستشارين.

ويسعى الملتقى إلى اجتذاب نحو 10 آلاف زائر، وسوف يشارك في الملتقى وزراء ومسؤولين محليين ودوليين، وممثلين عن مؤسسات تمويلية، وممارسي العمل الحر وأصحاب الشركات الناشئة والمشاريع الصغيرة، بجانب جهات حكومية وخاصة محلية ودولية مهتمة بريادة الأعمال.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *