خدمة عرض البيانات المالية في الحساب التقاعدي بالخطوات

تعتبر المؤسسة العامة للتقاعد شخصية اعتبارية عامة، وتطرح خدمات عدة للمستفيدين أبرزها خدمة عرض البيانات المالية على حساب المعاش التقاعدي، وتتمتع مؤسسة التقاعد باستقلال مالي وإداري، وتخضع إدارياً تحت سلطة وزير المالية، وفي مدينة الرياض يوجد مقرها الرئيسي، إضافةً إلى 60 فرع ومكتب تنتشر في كافة أرجاء المملكة، وتقوم المؤسسة بتنفيذ كافة أنظمة التقاعد المدني والعسكري فضلاً عن شمولها نظام مد الحماية التأمينية ونظام تبادل المنافع.

خدمة عرض البيانات المالية

وأوضح الموقع الرسمي للمؤسسة العامة للتقاعد، أنه عن طريق خدمة عرض بياناتك المالية يمكن للمتقاعد استعراض البيانات المالية، والتي جرت فعلياً على حسابه التقاعدي، وأيضًا إمكانية حصوله على كشف حساب مفصل متضمنًا كل عمليات التحويل السريع.

وأضافت مؤسسة التقاعد عبر موقعها، أن خدمة عرض البيانات المالية تتيح لكل المتقاعدين إمكانية الحصول على كشف الحساب الذي يتضمن علاوةً على عمليات التحويل السريع كل مما يلي من بيانات:

  • رقم الحساب.
  • تاريخ التحويل.
  • ومبلغ التحويل.
  • تاريخ القيام بتحويل أي مبالغ مالية تمت للحساب البنكي.

وتشمل هذه الخدمة البيانات التالية أيضاً: الاسم، رقم الهوية، اسم البنك، رقم الحساب البنكي “IBAN” الآيبان، مقدار المعاش التقاعدي، مقدار آخر راتب وتاريخ الإيداع.

خطوات الاستفادة من خدمة البيانات المالية

  1. يجب على المستخدم الدخول رابط المؤسسة العامة للتقاعد https://www.pension.gov.sa.
  2. الضغط على “تسجيل الدخول”.
  3. ومنها يختار تسجيل دخول للأفراد.
  4. ويقوم المستخدم باختيار أيقونة بيانات مالية، من القائمة التي تظهر على يمين الشاشة.

وعلى المستخدم أن يحدد “بيانات مالية” أو “كشف حساب”، ويليها تحديد تاريخ بداية الكشف وأيضًا تاريخ نهايته، ثم يقوم بالضغط على خيار عرض، والذي تظهر خلاله كافة البيانات.

إضافةً إلى أن هذه آلية عرض البيانات المالية للحساب التقاعدي، تتيح عرض معلومات مفصلة لـ (المتقاعد الذي لديه معاش تقاعدي، المستفيد المخصص له نصيب من المعاش التقاعدي، قائم بالصرف عن مستفيد مخصص له نصيب من معاش تقاعدي) بتفاصيل الاستقطاعات، والتي تمت على مبلغ المعاش التقاعدي وسببها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *