مؤسسة التقاعد تحسم حقيقة تأخير موعد صرف راتب المتقاعدين لشهر يناير شاملًا زيادة 500 ريال لجميع المستفيدين

تناقلت العديد من الأخبار علي مواقع التواصل الاجتماعي عن تأخير موعد صرف راتب التقاعد لشهر يناير 2024 عن موعدها المقرر الرسمي للصرف، كما وصلت هذه الاخبار الي صدور قرار رسمي بصرف زيادة تصل الي 500 ريال ضمن راتب هذا الشهر، لذلك خرجت مؤسسة التقاعد حتى توضح حقيقة هذه الاخبار، وستناول ذلك فيما يلي.

تأخير موعد صرف راتب التقاعد لشهر يناير

كشفت مؤسسة التقاعد عن موعد صرف راتب التقاعد لشهر يناير بعد انباء التأخير التي انتشرت علي مواقع التواصل الاجتماعي، وقالت يتم صرف راتب التقاعد باليوم الخامس والعشرين من الشهر الميلادي وفي حال صادف نهاية عطلة الاسبوع يتم تبكير او تأخير الصرف، وسيصادف موعد الصرف لهذا الشهر (يوم الخميس الموافق 25 يناير 2024)، وهذا اليوم يوم عمل طبيعي في المملكة، وبالتالي فإن الاخبار المنتشرة حول تأخير موعد الصرف هي اخبار لا اساس لها من الصحة.

حقيقة زيادة رواتب المتقاعدين 500 ريال

فيما حسمت المؤسسة أيضًا انباء صرف زيادة 500 ريال لجميع المستفيدين من راتب التقاعد ضمن راتب شهر يناير 2024، حيث قامت بنفيها مؤكدة علي ان رواتب المتقاعدين ثابتة كما هي دون تغيير، مؤكدة الي ان رواتب المتقاعدين لن تزيد الا اذا صدر قرار ملكي بذلك، واذا صدر هذا الامر فسيتم الاعلان عنه من خلال قنواتها الرسمية فقط، لذلك لا داعي لنشر الشائعات.

هل هناك حد اقصي لمعاش التقاعد؟

فيما اوضحت المؤسسة الحدود القصوي لقيمة المعاش التقاعدي علي النحو التالي :

  • يجوز أن يتعدي المعاش نسبة (100%) لمتوسط الأجر الذي تم حساب المعاش على أساسه.
  • ويجب مراعاة أن لا يتعدي متوسط الأجر خلال اخر سنتين عن نســـــــبة (150%) من أجر الاشتراك في بداية اخر 5 سنوات، من مدة الاشتراك بإستثناء الفرد الذي خضع أجره لنسبة الزيادة المعتمدة (10%) لمدة 5 سنوات اشتراك على الأقل.

طريقة الاستعلام عن الراتب التقاعدي

تتيح مؤسسة التقاعد لجميع مستفيديها الاستعلام عن جميع البيانات التي تخص الراتب التقاعدي بشكل الكتروني، عن طريق إتباع الخطوات الآتية :

  • الولوج الى الموقع الالكتروني لمؤسسة التأمينات الاجتماعية.
  • يلي ذلك النقر على ايقونة المعاشات.
  • ثم يتم النقر على معاش التقاعد من القائمة المنسدلة.
  • ثم يتم الضغط على الاستعلام عن المستحقات التأمينية.
  • وهكذا ستظهر جميع المعلومات الخاصة بمعاش المستفيد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *