“في الوقت بدل الضائع” المنتخب السعودي يحقق فوزه الأول بالتغلب على عُمان بنتيجة 2-1

نجح المنتخب السعودي في أن يحقق فوزه الأول، في مشواره ببطولة كأس آسيا، بتغلبه على فريق منتخب سلطنة عمان بنتيجة 2ـ 1، في ريمونتادا كبيرة وأجواء مفعمة بالإثارة، شهدها استاد خليفة الدولي في العاصمة القطرية الدوحة، وبذلك يكون محققًا لفوزه الأول في تلك البطولة، وفوزه على الفريق العماني الذي تميز بهجماته المرتدة السريعة.

المنتخب السعودي يحقق فوزه الأول

بدأ فريق عمان التسجيل في شباك المنتخب السعودي  حيث تمكن اللاعب صلاح اليحيائي، في الدقيقة 14من عمر الشوط الأول، من تسجيل الهدف الأول في المباراة من ركلة جزاء، تم احتسابها بعد العودة إلى تقنية حكم الفيديو المساعد”الفار”، و شن خلالها المنتخب العماني هجمة مرتدة سريعة، اكتملت خطورتها بانطلاق اليحيائي كالصاروخ،  في الجانب الأيمن من الملعب، وتمكن من إرسال كرة عرضية إلى لاعب فريقه  محسن الغساني.

وسقط الغساني على الأرض، نتيجة دهس لاعب الأخضر حسان التمبكتي لقدمه، والذي لم يتعمد ذلك، وقد اضطر حكم المباراة الاسترالي “شون إيفانز”، للعودة إلى تقنية “الفار” حكم الفيديو المساعد، وبعد مراجعة الإعادة احتسب إيفانز ركلة جزاء، نفذها بنجاح صلاح اليحيائي حيث أسكن الكرة  في منتصف المرمى، ويمر الشوط الأول بنتيجة 1 للمنتخب العماني مقابل صفر للمنتخب السعودي.

هدف الفوز في الوقت بدل الضائع

بدأ الشوط الثاني وظهر الأخضر السعودي مكشرًا عن أنيابه، وتمكن من تغيير نتيجة الشوط الأول إلى التعادل بهدف سجل اللاعب عبد الرحمن غريب في الدقيقة 78، وظهر بشكل واضح من خلال سير المباراة أن المنتخب السعودي يصر على تحقيق الفوز الذي كان يتوقعه الكثيرين، وسجل في الوقت بدل الضائع وفي الدقيقة سبعة، سجل علي البليهي هدفه القاتل.

ليتحول الأخضر من الهزيمة إلى الفوز، وكانت الإثارة هي السمة الغالبة، حيث انتظر الجمهور السعودي دقائق قبل أن يحتسب حكم المباراة الاسترالي “شون إيفانز”، الهدف، حيث احتسب الحكم  الهدف في البداية نتيجة تسلل، وبعد مراجعة “الفار” تم أحتساب الهدف تسلل للمرة الثانية، لكنه تراجع بسرعة محتسبًا الهدف.

ويحتل الأخضر السعودي بهذا الفوز المثير المركز الثاني ضمن مجموعته السادسة في كأس آسيا برصيد ثلاث نقاط، مبددًا ما أثير عن الأجواء المشحونة التي يمر بها الفريق، والتي تسبب فيها المدرب الإيطالي وبرتو مانشيني واللاعبين الذين اسبعدهم من تشكيلة الفريق، وهم سلمان الفرج ، وسلطان الغنام، والحارس نواف العقيدي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *