“الأرصاد” يُحذر من انخفاض درجات الحرارة اليوم على الرياض والمنطقة الشرقية

يشهد الطقس في المملكة السعودية انخفاض درجات الحرارة اليوم على الرياض والمنطقة الشرقية وهذا ما سجله المركز الوطني للأرصاد على مدار السنوات العشرة الأخيرة، حيث تم ملاحظة أن المنطقة الشمالية خاصةً محافظتي الرياض وطريف هي الأشد برودة بين مناطق المملكة، حيث سجلت أقل درجات الحرارة فيها منذ بداية فصل الشتاء 7 درجات مئوية تحت الصفر. يعتمد المركز الوطني للأرصاد النظام الآلي للإنذار المبكر كتقنية حديثة من خلال الموقع الرسمي الخاص به، وذلك ضمن الخطى الثابتة التي تسير بها عجلة التقدم والتنمية في المملكة.

حالة الطقس اليوم في الرياض

في اليوم الأربعاء الموافق 17 يناير 2024 قامت الأرصاد بالتحذير من توقع هبوب رياح شديدة على منطقة الرياض وما تشمل من محافظات مثل رماح، الخرج، العاصمة، الدوادمي، عفيف والقويعية، حيث تم تسجيل سرعة الرياح من 40-49 كيلومترًا /الساعة، مع تدني في مستوى الرؤية الأفقية.

وكان من المتوقع استمرار هبوب هذه الرياح حتى المساء، علاوة عن توقعات عن هطول الأمطار الرعدية في عدة مناطق في أنحاء المملكة أيضًا، مما دعا الدفاع المدني بالتحذير لكل من المواطنين والمقيمين لأخذ الحيطة والحذر والبقاء بأماكن آمنة في هذه الأثناء، أما عن حالة البحر فتم تسجيل موج عال نتيجة الرياح الشديدة على كلا السواحل الشرقية والغربية في البلاد.

درجات الحرارة لعدة مدن في المملكة

تم تسجيل درجات الحرارة المتوقعة اليوم العظمى والصغرى في مناطق المملكة السعودية وفق تسجيلات المركز الوطني للأرصاد نذكر لكم بعض منها على النحو التالي:

  • مدينة الرياض: درجة الحرارة العظمى 20 درجة، والصغرى 10 درجة مئوية.
  • مكة المكرمة: درجة الحرارة العظمى 30 درجة ، والصغرى 19 درجة.
  • المدينة المنورة: درجة الحرارة العظمى 26 درجة، والصغرى 14 درجة.
  • جدة: درجة الحرارة العظمى 29 درجة، والصغرى 20 درجة.
  • الدمام: العظمى 21 درجة، الصغرى 12 درجة مئوية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *