موعد نتيجة الشهادة الإعدادية الجيزة 2024 الفصل الدراسي الأول

نتيجة الشهادة الإعدادية بالجيزة أفاد مسؤولي مديرية التعليم بمحافظة الجيزة، أن أعمال التصحيح في نتيجة إعدادية الجيزة مستمرةـ وقريبا سيتم تحديد تاريخ إصدار نتائج الفترة الدراسية الأولى للعام الدراسي 2023/2024 للطلبة المُلتحقين بالمرحلة الإعدادية، ويأتي ذلك متزامنًا مع انتهاء الاختبارات وبدء إجراءات تقييم الإجابات ومراجعتها ثم رصدها، والعرض على السيد المحافظ من أجل الاعتماد وظهورها على الموقع الإلكتروني للمديرية.

متى نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 في الجيزة

وفي تصريحات صحفية بأنه تم الإعلان عن نتائج الفصل الدراسي الأول للطلبة، قد يكون  في غضون أيام قليلة تقدر بحوالي 10 أيام، حتى الانتهاء من أعمال الكنترول، وسوف يتم الإعلان عن الرابط الإلكتروني الرسمي لاستخراج نتائج الطلاب، وتوضيح الخطوات اللازمة للحصول على النتائج، وذلك بهدف تسهيل العملية لكل من الطلاب وأولياء الأمور.

أوضح المصدر أنه بمراعاة أن محافظة الجيزة تعتبر من بين أكبر المحافظات، فإن الفترة اللازمة لتصحيح الأوراق سوف تستغرق بعض الوقت، قد تمتد من أسبوع حتى عشرة أيام. لذا، قد يستغرق الإعلان عن نتائج امتحانات محافظة الجيزة ما يصل إلى أسبوعين بعد الانتهاء من اليوم الأخير للامتحانات والتي كان أخرها اليوم الأربعاء 24 يناير 2024.

استمرار أعمال التصحيح

أفادت إدارة التعليم بمحافظة الجيزة بأن عمليات تقييم وتعديل الإجابات لاختبارات الطلاب في الصف الثالث من المرحلة الإعدادية للترم الأول خلال السنة الأكاديمية 2023-2024 مستمرة، كما أصدرت توجيهات بضرورة الالتزام بمعايير وضوابط التصحيح المحددة في نموذج الإجابة، مع التأكيد على الدقة والسرية في مختلف مراحل التصحيح. وقد حرصت الإدارة على حث المصححين على أخذ الوقت الكافي أثناء التصحيح لتجنب وقوع الأخطاء سواء في التصحيح أو في تسجيل الدرجات.

توزيع درجات الصف الثالث الإعدادي

تحديد ميعاد إعلان نتائج الصف الثالث الإعدادي للفصل الدراسي الأول لعام 2024 سوف يتم وفقاً للأوضاع الخاصة بكل محافظة، وبشكل عام فإن توزيع درجات المواد في نتيجة الإعدادية الفصل الدراسي الأول ومجموع الدرجات لهذا الفصل يكون :

  • مادة اللغة العربية: 40 درجة
  • مادة الرياضيات: 30 درجة
  • مادة اللغة الأجنبية الأولى: 30 درجة
  • مادة الدراسات الاجتماعية: 20 درجة
  • مادة العلوم: 20 درجة
  • مجموع المواد 140

تقييم الطالب النهائي سوف يعتمد على نتائجه في كلا الفصلين الدراسيين وليس نتائج الفصل الدراسي الواحد فقط، إذ يخضع الطلاب لاختبار الفصل الدراسي الأول وتُحتسب الدرجات التي يحصلون عليها وتُضاف إلى درجات امتحان الفصل الدراسي الثاني في نهاية العام الدراسي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *