آبل تكشف عن ميزة حماية الأجهزة المسروقة لهواتف الآيفون “اللصوص يبتعدون”

يوفر التحديث الأخير مستخدمي أبل مع العديد من الميزات الجديدة على وجه الخصوص، ميزة حماية الأجهزة المسروقة لهواتف الآيفون، هذا فضلاً عن إصلاح الخلل للآيفون، وقبل بضعة أيام، أصدرت شركة آبل نظام التشغيل iOS 17.3 لمعظم المستخدمين، بعد أكثر من شهر أصدرت الشركة نظام التشغيل iOS 17.2.

ميزة حماية الأجهزة المسروقة لهواتف الآيفون

وفقاً للخبراء التقنيين في ديفيد لومب، تسمح ميزة حماية الأجهزة المسروقة بإدخال البيانات البيومترية مثل معرف الوجه Face ID، أو معرف اللمس Touch ID عدة مرات، والوصول إلى الإعدادات والمعلومات السرية مثل كلمة مرور معرف أبل.

تستخدم هذه الميزة آلية جديدة تسمى تأخير الأمان، مما يعني أنه إذا حاول المستخدم تغيير هذه الإعدادات أثناء الخروج من البيئة المعتادة، مثل المنزل، فستطلب حماية الجهاز المسروق إدخال معلومات مهمة، مثل مسح الوجه أو بصمة الإصبع، مرتين أولا مرة واحدة، ثم مرة أخرى بعد ساعة.

ومع ذلك، فإن حماية الأجهزة المسروقة تحمي بعض الإعدادات فقط، لذلك سيتعين عليك اتخاذ تدابير لحماية المعلومات الأخرى مثل حسابات الوسائط الاجتماعية.

كيفية تفعيل ميزة حماية الأجهزة المسروقة

قبل تمكين هذه الميزة، تأكد من أن تم تحديث الجهاز لنظام التشغيل الجديد iOS 17.3، من خلال الانتقال إلى إعدادات، ثم اختيار عام، ثم تحديث البرامج على الآيفون، والتحقق من وجود تحديثات وتأكد من استخدام أحدث البرامج، وفيما يلي خطوات تفعيل ميزة حماية الأجهزة المسروقة على هواتف آيفون التي أطلقتها شركة آبل الأمريكية:

  • القيام بفتح تطبيق الإعدادات على هاتف الآيفون.
  • ثم التمرير لأسفل، والضغط على معرف الوجه Face ID ورمز المرور.
  • إدخال كلمة المرور الخاصة.
  • ثم بعد ذلك القيام بالتمرير لأسفل إلى حماية الجهاز المسروق.
  • ثم الضغط على تفعيل خاصية الحماية.

طريقة إلغاء تفعيل ميزة الحماية

وفي حال الرغبة في تعطيل هذه الميزة في أي وقت، يجب اتباع نفس الخطوات السابقة، وفي الخطوة الخامسة، يتم النقر فوق تعطيل الحماية، وسيتم إجراء مسح لمعرف الوجه أو معرف اللمس وسيتم تأكيد التغيير.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *