آبل الأمريكية تكشف ميزة جديدة على آيفون .. “تحمي هاتفك من اللصوص”

أعلنت ماركة آبل الأمريكية مؤخراً عن ميزة جديدة على آيفون وذلك بعد إطلاق النسخة التجريبية الأولى من نظام التشغيل iOS 17.3، والذي يتضمن ميزات جديدة يمكن أن تحمي هواتف الآيفون من التعرض للسرقة والاحتيال، دعونا نتعرف معكم على هذه الميزة وكيفية تفعيلها.

ما هي ميزة جديدة على آيفون ؟

ووفقاً لشركة آبل الأمريكية، فإن ميزة حماية الجهاز المسروق تسمح للمجرمين باستخدام كلمة مرور آيفون مسروقة لتحديد الأجهزة التي لا ترتبط عادة بمالك الجهاز، وإذا تم تمكين هذه الميزة، فسيطلب من الهاتف استخدام معرف الوجه أو معرف اللمس قبل إجراء عمليات معينة.

ويستند حماية الأجهزة المسروقة على الأدوات البيومترية التي تبقي اللصوص بعيداً عن آيفون، والإجراءات التي تتطلب معرف الوجه Face ID أو Touch ID عندما يكون جهاز الآيفون الخاص بك هو في المكان الخطأ ومسح الهاتف الخاص بك لمعرفة كلمة المرور المحفوظة على جهازك.

وعند إنشاء كلمة مرور معرف آبل جديدة، يحدث تأخير لمدة ساعة، وبالإضافة إلى ذلك، بعد مرور ساعة سوف لا تزال بحاجة إلى معرف الوجه Face ID أو معرف اللمس Touch ID لتغيير كلمة المرور الخاصة بك، والتأخير هو في الواقع هو محاولة لكسب الوقت حتى يتمكن المالك من الإبلاغ عن سرقة هاتفه.

 

خطوات تفعيل ميزة حماية الايفون من السرقة

ومن المتوقع أن يتم تنفيذ هذه الميزة قبل بداية العام المقبل، ويتم تفعيلها من خلال ما يلي:

  • أولاً لابد من تثبيت النسخة التجريبية الأولى من نظام التشغيل iOS 17.3.
  • ثم يتم الانتقال إلى إعدادات.
  • بعد ذلك الضغط على خيار معرف الوجه.
  • ثم يتم إدراج كلمة المرور.
  • بعدها النقر على ميزو حماية الأجهزة المسروقة.

موافقة المقاييس الحيوية

الخطوات الأخرى التي تتطلب المصادقة البيومترية عندما يتم تمكين الحماية ضد السرقة والآيفون هو بعيداً عن موقع المستخدم المعتاد تشمل التقدم بطلب للحصول على بطاقة أبل، وتعطيل Lost Mode، والوصول إلى استخدام وسائل الدفع المحفوظة في سفاري.

وحماية جهاز مسروق من المفترض أن يمنع الاحتيال والذي يبدأ عندما يصادق شخص ما مستخدم آيفون أو يتجسس عليه للحصول على رمز وصول، وفقاً لموقع الخلفية أرينا، والذي يمكن رؤيته على كتف مستخدم آيفون أو رؤية صورة عندما يستخدم مستخدم آيفون رمز وصول لفتح الهاتف.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *