هل يوجد مكرمة ملكية في شهر رمضان 2024 لمستفيدي الضمان الاجتماعي؟.. الموارد البشرية تُجيب

من أهم التساؤلات التي تتوارد على عقول المستفيدين من أنظمة الإعانات السعودية حقيقة صرف المكرمة الملكية في شهر رمضان؟ ويتزامن هذا مع قرب انتصاف الشهر الأصب شهر رجب الحرام لعام 2024 وقرب دخول الأيام الكريمة لشهر رمضان، ويتم الصرف لتلك القيمة الإضافية مع المستحقات الشهرية، وهذا لسد الاحتياجات الأساسية والتي تزيد عن الضعف في تلك الأيام، أما عن ما تبقى من تفاصيل فلسوف تجدونها في سطورنا القادمة.

حقيقة صرف المكرمة الملكية في شهر رمضان

من المعتاد أن تصرف المكرمة الملكية مع الراتب المستحق للشهر المبارك والذي قد بدأ العد التنازلي لاستقبال أيام الخير والبركة، وهذا من خلال مرسوم ملكي صادر من خادم الحرمين الشريفين_ حفظه الله_ ولذا يتساءل المستفيدين من هذا الدعم عن حقيقة صرف المكرمة الملكية في شهر رمضان 1445 والذي لم تصرح الجهات المسئولة عن أي قرارات بهذا الصدد، وفي حال إصدار هذا الأمر سوف نكون أول المعلنين مع بيان تفصيلي بالقيمة المقررة.

موعد صرف المكرمه الملكيه في رمضان

لم تقم وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية حتى اللحظة الراهنة بالإفصاح عن أي قرارات خاصة بموعد المكرمة الملكية الخاصة بشهر رمضان، والتي تعتبر منحة ملكية تقدم لمستحقي الزكاة من الأرامل واليتامى وكبار السن الغير قادرين على العمل ممن ثبت استحقاقهم وأهليتهم لهذا الراتب دون أي عوائق، ويصادف أول أيام شهر رمضان 1445 يوم الاثنين الحادي عشر من شهر مارس 2024 أي بعد موعد الصرف المثبت وسيتم الإعلان فورا عن موعد صرف القيمة الخاصة بالراتب الإضافي حال صدور المرسوم الملكي.

المكرمة الملكية الضمان الاجتماعي

هناك الكثير من الخدمات الإلكترونية التي تقدم من قبل وزارة الموارد والتي من أهمها الاستعلام عن أهلية الضمان الاجتماعي وهذا من خلال عدد من الخطوات وإليكم بيانها:

  • تسجيل الدخول إلى منصة الدعم والحماية.
  • اختيار الدعم الخاص بالضمان الاجتماعي.
  • كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور.
  • تعبئة كافة البيانات والتي من أهمها رقم الهوية.
  • إعادة تدوين الرمز المرئي أمامك على الشاشة.
  • الضغط على الأيقونة الخاصة بــ “استعلم” من بين الخدمات المتاحة.
  • ظهور تفاصيل الأهلية مع موعد الصرف.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *