بعد الضرب في الوجه .. المتفرج الحكم يظهر في الملاعب الألمانية

في مشهد غريب قلما يظهر في ملاعب كرة القدم، تحول متفرج في مباراة ضمن الدوري الألماني لكرة القدم إلى حكم المباراة الرابع بعد إصابة أحد حكام الراية بضربة قوية في الوجه تسببت في توقيف المباراة بين فولفسبرغ وكولونيا في الدقيقة الرابعة عشر، حيث قام لاعب كولونيا ماكس فينكجراف بتسديد كرة قوية تسببت في إصابة بالوجه للحكم ثوربن سيفير الذي كان على خط التماس.

إصابة مساعد الحكم

بعد أن اصطدام الكرة بوجهه ظهر مساعد الحكم مترنحا وخرج من الملعب بمساعدة الفريق الطبي، وحل محله الحكم الرابع نيكولاس فينتر الذي تولى مهمة رفع العلم للإشارة إلى التسلل أو الضربات الركنية وأكدت وسائل الإعلام الألمانية أن مساعد الحكم تعرض لكسر في الأنف ونزيف في الفم وتم نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج.

ظهور المتفرج الحكم

على الفور بدأت الجهة المنظمة للمباراة بمناشدة المتفرجين للعثور على أي متفرج ليحل محل الحكم الرابع، ليظهر المنقذ أو المتفرح الحكم توبياس كرول  لتولي دور الحكم الرابع، والطريف في الأمر أن كرول حارس مرمى نادي إم تي في غيفهورن في الدرجة السادسة كما يحمل رخصة تحكيم من الاتحاد الألماني لكرة القدم، وعلى الفور قام كرول بتغيير ملابسه ليرتدي بذلة رياضية سوداء وانضم لفريق التحكيم الرسمي، وأكد كرول في تصريحات لوسائل الإعلام لقد كنت أتابع المباراة كمتفرج عادي وفجأة سمعت الحكم يطلب مساعدة، فقلت لنفسي: لما لا؟ أنا حكم مؤهل وأستطيع المساعدة.

استئناف المباراة بمشاركة المتفرج الحكم

وبعد تأخير دام نحو عشر دقائق تم استئناف المباراة بحضور الحكم الجديد أو المتفرج الحكم، ولم يواجه كرول أي مشكلة في أداء مهمته، وحرص على عدم التدخل في أي قرار مهم، وانتهت المباراة بفوز فولفسبرغ بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

موقف طريف

جدير بالذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي يتحول فيها متفرج إلى حكم في مباراة كرة قدم، حيث تولى مشجع في إنجلترا مهمة الحكم الرابع في الوقت الإضافي لمباراة كأس الاتحاد الانجليزي بين ولفرهامبتون وبرينتفورد، ولم يسمح له بالاحتفال بهدف فريقه الفائز، وفي عام 2018، تحول طفل إلى حكم في مباراة بين ناديين في الدرجة الثالثة في البرازيل وذلك بعد تأخر الحكم الرسمي في الوصول، أما في عام 2016 فشهدت تحول مدرب فريق في الدرجة الثانية في الأرجنتين إلى حكم بعد أن تعرض الحكم الأصلي للطرد بسبب الاعتداء على لاعب.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *