وزارة التضامن الاجتماعي توضح موعد زيادة معاش تكافل وكرامة العام الجديد

يتساءل قطاع ضخم من المستفيدين عن زيادة معاش تكافل وكرامة والذي يزيد عددهم عن ال5 ملايين مواطن من خلال شبكات التواصل الاجتماعي ومحركات البحث بعد قيام الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي عن وجود زيادة خلال عام 2024، وسوف تعرض كافة التفاصيل في السطور القادمة،فتابعو.

زيادة معاش تكافل وكرامة

كشفت بعض المصادر الحكومية عن خبر سار لمستحقي المعاش بعد زيادة المعاش العام الماضي لزيادة وصلت إلى 40%، ضمن مجهودات الدولة وسعيها في توسيع الحماية الاجتماعية وبالأخص عقب إعلان ” وزارة المالية” عن التوجهات الصادرة من الرئاسة المتعلقة بالتحسين من أحوال المواطنين وأجور العاملين وأصحاب المعاشات، من مشروع الموازنة للعام المالي الجديد 2024-2025 محاولة من تخفيف أعباء المواطنين.

موعد زيادة المعاش

تم الإعلان عن قرب موعد الزيادة الجديدة، عقب زيادة المعاش العام الماضي مرتين بنسبة 40% وقد جاءت على هذا الشكل:

  • الزيادة الأولى: حصل عليها المستحقون المعاش تكافل وكرامة في مارس 2023 وكانت بنسبة 25% وذلك ضمن اهتمام الدولة برعاية الفئات الأولى.
  • أما الزيادة الثانية: تم الحصول عليها في أكتوبر 2023 بنسبة 15% بتعليمات من الرئيس عبد الفتاح السيسي لتخفيف مصاعب وعبء المعيشة على المواطنين.
  • ليزيد متوسط المعاش للمستحقين في 2023 من 620 إلى 740 لكل أسرة.

كم عدد الأسر المستفيدة

تصل عدد الأسر المستفيدة من المعاش إلي 5.2 ملايين أسرة أي بإجمالي عدد 22 مليون مواطن مصري يستفيدون من متوسط معاش 620 إلى 740 جنيه شهريا لكل أسرة، ووفقا لإحصاءات الأخيرة لوزارة التضامن الاجتماعي ارتفعت موازنة الدعم من “3,7 جنيه إلى 36 مليار جنيه ” في الموازنة الخاصة بالعام المالي 2023-2024.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *