فيفا يحسم الجدل حول تطبيق البطاقة الزرقاء داخل الملاعب أثناء المباريات

حسم اتحاد كرة القدم الدولي الجدل، حول تطبيق البطاقة الزرقاء أثناء المباريات، حيث كشفت الفيفا عبر بيان رسمي لها، أن استخدام هذه البطاقات أمر عارٍ من الصحة، كما أضافت أن هذه الأخبار سابقة لأوانها، حيث لم يتخذ الاتحاد أي قرار بشأنها، كما أضافت أنه في حال تطبيق أي تجارب مثل هذا القبيل، فإن الأمر يقتصر على الاختبار بشكل مسئول، وذلك على المستويات الأدنى.

فيفا تنفي تطبيق البطاقة الزرقاء داخل الملاعب

انتشر بين متابعي كرة القدم في الساعات الماضية، نبأ بأن الفيفا أعلنت عن قرار رسمي بإضافة البطاقة الزرقاء بمباريات كرة القدم، حيث أفادت الأخبار بأنه من حق الحكم أن يستخدمها ببعض الحالات أثناء اللعب، لينشر على إثرها إتحاد كرة القدم الدولي “فيفا”، بيان رسمي لينفي هذه الأنباء، كما أضاف في بيانه، أن هذا الأمر سيتم التأكيد عليه حين مناقشته بجدول الأعمال، وذلك في 2 من شهر مارس المقبل.

أبرز استخدامات هذه البطاقة

  • أفادت الأخبار التي تم تداولها، أنه من الممكن استخدام هذه البطاقة بعدد من الأمور بداخل المستطيل الأخضر.
  • وتعد هذه البطاقة هي الأقل حدة من البطاقة الحمراء، حيث يتم معاقبة اللاعب بالطرد، ولكن الطرد سيكون لمدة 10 دقائق فقط، بعكس البطاقة الحمراء، التي تعني طرد اللاعب نهائيًا.
  • تستخدم كرة اليد تلك البطاقة، وذلك في حالتين فقط، الأولى في حال الخطأ المباشر الذي يمنع من حدوث هجمة مرتدة.
  • تطبق في الحالة الثانية، في حال الاحتجاج الشديد على قرارات الحكم، بينما يعني منح اللاعب بطاقتين زرقاوين طرده بشكل نهائي.
  • أضافت مصادر رياضية، أن هناك توقعات بإجراء أولى مراحل هذا الاختبار، بكأس الاتحاد الإنجليزي.
  • أكدت المصادر نفسها، أن هذا التطبيق لن يستخدم بالمسابقات الكبرى، وذلك في بداية تطبيق هذه التجربة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *