السعودي الالماني الصحية…تعلن عن بدء اكتتاب صكوك الشرق الاوسط بمليار ريال

اعلنت شركة السعودي الألماني الصحية على نوقع تداول البورصة السعودية اليوم الاثنين 13 من شهر فبراير لهذا العام عن بدء اكتتاب الصكوك المقومة بالريال السعودي بمليار دولار في البداية، ويمكن تغير القمية بعد الانتهاء بحسب قيمة السوق في ذلك الوقت وهو ما سنتعرف عليه من خلال مقالنا هذا، كما سنذكر كذلك مؤشر الصكوك والسندات.

اكتتاب صكوك الشرق الاوسط للرعاية الصحية

قال الرئيس التنفيذي لمجموعة السعودي الألماني مكارم بترجي أن هذه الصكوك الغرض منها هو إعادة جدولة الديون السابقة إلى جانب الموضوعات الخاصة بالموردين بالممكلة العربية السعودية.

وقد صرحت”السعودي الألماني” إن سعر الصك بلغ حوالي 1000 ريال، وأن قيمة الاسمية بلغت 1000 ريال، ووصل العائد إلى 7.2% وهو عائد ثابت كل عام يتم الدفع بشكل ربع سنوي، ومدة الاستحقاق تصل إلى 5 سنوات.

أما عن المشاريع المستقبلية فقد قال بترجي إن المجموعة تسعى إلى تجديد المستشفيات إلى جانب توفير الراحة للمريض من خلال التطور التكنولوجي الطبي.

مؤشر الصكوك والسندات

أكدت اعلنت شركة السعودي الألماني الصحية أن تلك الصكوك سوف تتوافر لجميع الأشخاص الذين يحق لهم الاكتتاب في تلك الصكوك في السعودية أو خارجها، على أن تكون الصكوك في تلك الدولة نظامية، وقد تم الإفصاح عن سعر الصك الواحد وهو بقيمة ألف ريال سعودي، وبعائد 7.2% ثابت سنوياً تدفع على أساس ربع سنوي، والجدير بالذكر أن الاستحقاق لمدة 5 سنوات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *