ما السن المطلوب لاستخراج تأشيرة العمالة المنزلية للأعزب؟.. منصة مساند تُجيب

أعلنت منصة مساند عن السن المطلوبة لاستخراج تأشيرة العمالة المنزلية للأعزب، حيث تعتبر المنصة المتخصصة في خدمات العمالة المنزلية في المملكة؛ جاء هذا الإعلان كرد على سؤال من مواطن أعزب، الذي استفسر عن السن المطلوب لاستخراج تأشيرة عمالة منزلية لوالدته، وذلك من خلال حساب مساند الرسمي في منصة إكس.

السن المطلوب لاستخراج تأشيرة العمالة المنزلية للأعزب

أوضحت منصة مساند السن المطلوب لاستخراج تأشيرة العمالة المنزلية للأعزب في ردها قائلة: “وعليكم السلام.. بحسب ضوابط الاستقدام يشترط للأعزب/ العزباء أن يبلغ 24 سنة لاستخراج تأشيرة العمالة المنزلية، ويمكنك التحقق من أهليتك للحصول على تأشيرة العمالة المنزلية قبل رفع الطلب حسب ضوابط الاستقدام المعتمدة”.

يُذكر أنه تم إطلاق منصة مساند كمبادرة تابعة لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، وهي تعتبر منصة إلكترونية متكاملة مخصصة لتسهيل عملية استقدام العمالة المنزلية؛ تهدف المنصة إلى تسهيل الإجراءات اللازمة لاستقدام العمالة المنزلية وتعزيز حماية حقوق جميع الأطراف المعنية، من خلال توفير معلومات شاملة توعي أصحاب العمل والعمالة المنزلية بحقوقهم وواجباتهم.

ضوابط إصدار تأشيرة بديلة عبر مساند

تتضمن الضوابط لإصدار تأشيرة بديلة مجموعة من الشروط التي يجب تحقيقها لصاحب العمل؛ وفقًا لبرنامج مساند، تم تجديد التأكيد على هذه الضوابط، والتي تنطبق على تأشيرات العمالة المنزلية؛ على سبيل المثال، تلقى البرنامج استفسارًا عبر منصة إكس، يتعلق بحالة خادمة منزلية مرتبطة بتواجدها لمدة عشرة أشهر وتعاني من حالة صحية معينة.

في هذا السياق، يتساءل المستفسر عما إذا كان يمكن الحصول على تأشيرة بديلة، وإذا كان من الضروري استخراج تأشيرة جديدة قبل مغادرتها؛ أجاب البرنامج على هذا الاستفسار، مؤكدًا أن التأشيرة البديلة تُصدر لصاحب العمل بدون فرض أي رسوم حكومية، شريطة أن يتم خروج العامل أو العاملة من المملكة بشكل نهائي خلال مدة لا تتجاوز 90 يومًا من تاريخ دخولهم المملكة لأول مرة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *