لوسيد تدشن أسرع سيارة كهربائية بالعالم خلال فعاليات بطولة كأس السعودية 2024

مع الإعلان عن إطلاق أسرع سيارة كهربائية بالعالم “Air Sapphire”، تسجل لوسيد مكانة بارزة في صناعة السيارات الكهربائية، مع تحقيقها لعدة إنجازات بارزة، ومع استمرار الاستثمار في مصانعها في المملكة العربية السعودية، ينظر إلى المستقبل بتفاؤل لرؤية لوسيد كلاعب رئيسي في هذا القطاع المتطور.

أسرع سيارة كهربائية بالعالم

في إطار فعاليات النسخة الخامسة من بطولة “كأس السعودية” لسباقات الخيول، قامت شركة لوسيد بالكشف عن أحدث إنجازاتها في عالم السيارات الكهربائية، وفي هذا السياق، دشنت الشركة أسرع سيارة كهربائية في العالم وهي السيارة السيدان “Air Sapphire” حيث يعتبر هذا الإنجاز خطوة ذات أهمية كبيرة نحو تقديم تقنيات متطورة في عالم السيارات الكهربائية.

وتأتي “Air Sapphire” كنموذج جديد لسيارات لوسيد، حيث تتميز بقوة هائلة تبلغ 1,254 حصان، مما يجعلها السيارة السيدان الأكثر قوة في العالم، وفي إعلان سابق في مايو من العام الماضي، أكدت الشركة عن بناء مصنع في المملكة العربية السعودية بتكلفة تقدر بحوالي 12.3 مليار ريال، وبطاقة إنتاجية تصل إلى 155 ألف سيارة سنويًا.

مواصفات وسعر سيارة لوسيد Air Sapphire

تأتي “Air Sapphire” بعدة مواصفات مميزة من أبرزها:

  • قوة محرك تبلغ 1.254 حصان.
  • قدرة تسارع استثنائية، حيث يمكنها التسارع من 0 إلى 100 كم/ساعة في 1.89 ثانية فقط.
  • تصل سرعتها القصوى إلى 330 كم/ساعة.
  • وتوفر بطاريتها سعة 118 كيلووات ساعة مع مدى سير يصل إلى 687 كلم.
  •  تصميمها الفخم ورحابة مقصورتها.
  • بالإضافة إلى استخدام أحدث التقنيات مثل نظام مساعدة السائق المتقدم.
  • يصل سعر السيارة إلى 249 ألف دولار أمريكي.

شراكة لوسيد وصندوق الاستثمارات العامة

كما وأنه خلال منتدى صندوق الاستثمارات العامة والقطاع الخاص، أكد فيصل سلطان نائب الرئيس والمدير الإداري لشركة لوسيد أهمية السوق السعودية، وأشار إلى أن لوسيد تحظى بدعم كبير بعد أن أصبحت جزءًا من محفظة صندوق الاستثمارات العامة، مؤكدًا أن المملكة تمثل واحدة من أكبر أسواق السيارات في المنطقة.

وتأكيدًا لالتزامها بتعزيز قطاع السيارات الكهربائية في المملكة العربية السعودية، أعلنت شركة لوسيد عن افتتاح أول مصنع لها في مدينة الملك عبد الله الاقتصادية برابغ، وتأتي هذه الخطوة في إطار الاتفاق الذي يهدف إلى تعزيز جهود التحول إلى الكهرباء في السعودية.

توسيع إنتاج لوسيد بالسعودية

وتعتبر المملكة العربية السعودية جزءًا من استراتيجية لوسيد لتوسيع إنتاجها، حيث وقعت اتفاقية لشراء إنتاج يصل إلى 100 ألف سيارة خلال العقد القادم، ويقوم صندوق الاستثمارات العامة السعودي بدور رئيسي كأكبر مساهم في شركة لوسيد، ويقود جهود المملكة في تحقيق أهدافها الطموحة لتقليل الاعتماد على إيرادات النفط من خلال صناعة السيارات الكهربائية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *