هل يوم العلم السعودي اجازة للموظفين والطلاب؟ “الموارد البشرية” توضح

صدر أمر ملكي من الملك سلمان بن عبدالعزيز في العام الماضي باعتبار يوم 11 مارس من كل عام يومًا مخصصًا للاحتفال بالعلم السعودي، وبالفعل احتفل به الجميع في العام الماضي؛ حيث رفعوا الأعلام وتبادلوا التهنئة وتغنوا بالاغاني الوطنية العظيمة، ولكن هل يوم العلم السعودي اجازة هذا العام للطلاب والموظفين؟ تعرف معنا على الإجابة في هذا المقال.

موعد يوم العلم السعودي 2024

كما ذكرنا لكم سيكون الاحتفال بيوم العلم السعودي في الحادي عشر من مارس من كل عام، وعليه سيكون في الحادي عشر من مارس 2024 وهو يوم الاثنين وأول أيام شهر رمضان، وتم اختيار هذا اليوم تحديدًا لأن يوم 27 ذي الحجة 1355هـ الموافق 11 مارس 1937م، هو اليوم الذي أقر فيه الملك عبدالعزيز العلم بشكله الذي نراه اليوم يرفرف بدلالاته العظيمة التي تشير إلى التوحيد والعدل والقوة والنماء والرخاء.

عبارات عن يوم العلم السعودي 2024

مع قدوم يوم العلم يكتب السعوديون عبارات الفخر والاعتزاز بالعلم السعودي والوطن بشكل عام، ومن العبارات المؤثرة المعبرة عن يوم العلم ما يلي:

  • في يوم العلم السعودي أبارك لنفسي أولًا، هذا الانتماء العظيم الذي أحمله على الفخر، ويحملني على الخير، مبارك لكل أخ سعودي فرحة الانتماء الوطني.
  • سيبقى علم المملكة العربية السعودية رايةً تجمعنا على الخير مهما تفرقت بنا ظروف الحياة والمستقبل، حفظ الله المملكة وأهلها.
  • في يوم العلم الوطني تتراقص دموع الفخر بالعلم الوطني الذي كانت حكايته من حكايات الخير والتميز والعطاء.

هل يوم العلم السعودي اجازة

في العام الماضي لم يصدر أمر ملكي ولم تعلن وزارة الموارد البشرية عن اعتبار يوم العلم اجازة للموظفين كما لم تعلن وزارة التعليم عن ذلك، ولكن حتى الآن لم يتم تحديد هل سيكون يوم العلم اجازة أم لا خاصة وأنه يتزامن مع اليوم الأول من شهر رمضان المبارك، وفي حالة وجود المزيد من التفاصيل سوف نوافيكم بها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *