بدأ العد التنازلي.. ما هو موعد شهر رمضان فلكيا في السعودية والبلدان العربية؟

بدأنا في العد التنازلي ليعلن شهر شعبان وداعه، ومن ثم يبدأ موعد شهر رمضان فلكيا في السعودية والبلدان العربية، حيث يهتم الملسمون بمعرفة موعد هذا الشهر الفضيل كل عام، وذلك لكونه من أكثر شهور العام أهمية، حيث يحرص العباد على التقرب إلى الله زلفى، وذلك من خلال الإكثار من العبادات والقيام والصدقات والدعاء، فهو بمثابة فرصة روحانية سنوية، يستغلها كل مسلم لتجديد حالته النفسية التي أنهكتها هموم الأيام طوال العام.

موعد شهر رمضان فلكيا 1445 في المملكة

يهل شهر رمضان حاملًا البركات، فيأتي ومعه التقوى والرحمة والخيرات، وبالتزامن مع اقتراب هذا الشهر الفضيل الذي لا يفصلنا عنه سوى أيام، فقد أعلن مركز الفلك الدولي عن غرة رمضان، حيث من المفترض أن تكون في 11 من مارس 2024 وذلك في كلٍ من المملكة ومصر وأغلب البلدان العربية، كما أعلن المركز أن هناك توقعات باكتمال عدة هذا الشهر الفضيل، حيث سيكون 30 يومًا من الرحمة والخيرات والمغفرة وعفو الله الذي يشملنا، وبذلك سينتهي هذا الشهر المبارك في 9 أبريل 2024، ليحل عيلنا فرحة عيد الفطر فلكيا في 10 أبريل 2024.

أدعية مستجابة في رمضان

  • اللهم إني أسألك ثباتًا على ديني، وأسألك قبول صيامي وقيامي وصالح أعمالي.
  • ربي قربني إليك، وحببني في كل عملٍ صالح يجعلني أقرب إليك، وارزقني في هذا الشهر الفضيل توبة نصوحة.
  • إلهي اجعلني في شهر رمضان من عبادك الذين اعتقتهم من النار، ثم اجعلني من الذين اتبعوا أسباب الفوز، ونالوا رحمتك وفازوا بغفرانك.
  • ربنا أقبل علينا رمضان، فاجعله شهر أمن وإيمان علينا، وأعنا فيه على الصيام والصدقات والقيام، واجعل هذا الشهر شاهدًا لنا يوم نلقاك.
  • يا رب اغسلني من خطايا ونقني من ذنوبي، ربي إني جئت إليك لتطهرني من عيوبي، وتقبلني مع عبادك المخلصين الصالحين.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *