“الأهلي في صدارة المجموعة الرابعة” معلول والشحات يقودان الأهلي للفوز على يانج أفريكانز بنتيجة 1-0

انتهت مباراة الاهلي ويانج افريكانز؛ آخر مباريات دور المجموعات في بطولة الدوري الأفريقي موسم 2024، وظل الأهلي متربعا على عرش المجموعة برصيد 12 نقطة.

الأهلي يتصدر المجموعة الرابعة في دوري أبطال أفريقيا

فيما بدأ الأهلي دور المجموعات بنتائج متواضعة بعض الشيء، إلا أنه استطاع في النهاية الصعود إلى قمة المجموعة بعد تحقيقه الفوز في 3 مباريات بينما تعادل في 3 مباريات أخرى، ليجمع في جعبته 12 نقطة يحتل بها الصدارة، هذا ويستعد الأهلي لخوض مباراة نهائي كأس مصر أمام الزمالك.

نتيجة مباراة الأهلي ويانج أفريكانز

بينما كان الشوط الأول متوسط المستوى، ولم يؤدي النادي الأهلي الشق الهجومي على أكمل وجه، إلا أن الشوط الثاني بدأ بحماسة حيث استطاع علي معلول “أسرع دليفري في مصر” كما يسمونه صنع الهدف الأول لحسين الشحات الذي وصلته الكرة وأودعها الشباك دون أدنى تفكير، وذلك في تمام الدقيقة 46 من زمن المباراة ومع بداية الشوط الثاني.

شوط ثاني حماسي

جاءت مباراة الأهلي ويانج أفريكانز حماسية في شوطها الثاني حيث توالت الهجمات من الفريقين، أسفرت الهجمة الأولى للأهلي عن الهدف الأول، بينما تصدى مصطفى شوبير لأكثر من هجمة من يانج أفريكانز، ثم تابع هجوم الأهلي هجماته على مرمى منافسه حتى نهاية المباراة.

مصطفى شوبير يؤكد جدارته

لم يكن يتخيل حارس مرمى الأهلي الشاب مصطفى شوبير أن يصبح حارسا أساسيا للقلعة الحمراء في منافسات بطولة افريقيا هذا الموسم، إلا أنه تمسك فعليا بالفرصة التي جاءته على طبق من ذهب بعد إصابة الحارس الأساسي “محمد الشناوي” مع منتخب مصر أثناء بطولة أفريقيا في كوت ديفوار.

وبالفعل استطاع شوبير الصغير إثبات نفسه من خلال التصدي لعدة كرات خطرة في كل مباراة يخوضها مع الفريق، وكان دائما في المكان الصحيح لصد هجمات المنافس، ليتلقى التحية من الجماهير الأهلاوية بعد كل مباراة.

ترتيب المجموعة الرابعة

قبل هذه المباراة كانت قد حُسمت مسألة الصعود، ولكن المباراة حسمت المركز الأول لصالح الأهلي بينما يصعد يانج افريكانز كثاني المجموعة، والترتيب كالتالي:

  1. يحتل الأهلى الصدارة برصيد 12 نقطة.
  2. يحتل يانج افريكانز المركز الثاني برصيد 8 نقاط.
  3. يأتي شباب بلوزداد في المركز الثالث برصيد 8 نقاط.
  4. فريق ميدياما في المركز الرابع برصيد 4 نقاط.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *