مالك نادي يوكوهاما مارينوس الياباني وافضل إنجازات الفريق 2024

يتساءل الكثير من الأشخاص من مشجعي نادي العين الإماراتي عن مالك نادي يوكوهاما مارينوس الياباني الذي ضرب موعًدا مع ناديهم في نهائي دوري أبطال آسيا 2024، بعد فوزه على ألوسان الكوري الجنوبي بثلاثة أهداف مقابل هدفين وبركلات الترجيح بنتيجة 4-5 في إياب نصف نهائي دوري أبطال آسيا، وفيما يلي سنوضح هذا الموضوع.

مالك نادي يوكوهاما مارينوس الياباني

يرغب الكثير في معرفة من هو مالك نادي يوكوهاما مارينوس الياباني؟، والإجابة على هذا السؤال هو أن هذا النادي مشاركة بين شركة نيسان موتورز بنسبة 80 % ومجموعة سيتي لكرة القدم الإمارتية والذي رئيسها منصور بن زايد بنسبة 20 %، حيث تم تأسيس هذا النادي في عام 1972، وفي ذلك الوقت كان يسمي بنادي النيسان الرياضي، ثم بعد ذلك تم تغير اسمه إلى نادي يوكوهاما مارينوس، ثم بعد ذلك تم دمج هذا النادي مع يوكوهاما فلوغلز في عام 1992 ليصبح اسمه يوكوهاما إف مارينوس.

أفضل إنجازات يوكوهاما مارينوس

قام نادي يوكوهاما مارينوس بتحقيق الكثير من الإنجازات المختلفة، وفيما يلي سنعرض أفضل هذه الإنجازات:

  • في الفترة الأخيرة بدأ يشق الفريق طريقه بين كبار القارة الصفراء.
  • انضم هذا النادي إلى مجموعة سيتي غروب في عام 2014، ومنذ ذلك الوقت أصبح أكثر قوة على مستوى الدوري الاسباني.
  • أخذ هذا النادي على بطولة كأس الكؤوس الآسيوية في المرة الأولى في عامي 1991-1992.
  • أخذ البطولة للمرة الثانية على التوالي وذلك بعدما كسب فريق برسبولس الإيراني في عام 1992 و 1993.
  • رفع هذا النادي عندما حصل على الدوري الاسباني مرتين وذلك في عامي 2019 و 2022 وحصل أيضًا على كأس السوبر المحلي مرة واحدة فقط في الموسم السابق.
  • ويجب على هذا الفريق أن يبذل قصارى جهده حتى يفوز في المباراة التي سيواجه بها فريق العين الإماراتي، وذلك حتى يحصل على لقب بطل دوري أبطال آسيا للمرة الأولى في تاريخه.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *