“قدم ساعتك 60 دقيقة” .. موعد بداية التوقيت الصيفي لعام 2024 

أصبحت عملية تبديل التوقيت الصيفي والشتوي هامة بالنسبة للجميع، حيث أن تغيير الساعة يسبب تغيير في موعد النوم وموعد الذهاب إلى العمل وغير ذلك من الأمور التي يجب ضبط موعدها مع موعد بداية التوقيت الصيفي، وهل سيتم بداية التوقيت خلال أيام شهر رمضان، نظرًا لإعلان الحكومة المصرية تنفيذ التوقيت الصيفي خلال شهر إبريل السابق والرجوع لتنفيذه مرة ثانية بعد أن استوقف لحوالي سبعة أعوام. 

موعد بداية التوقيت الصيفي

تم إيقاف تشغيل التوقيت الصيفي منذ سنة 2016م وهذا بقرار من الحكومة سابقاً، ولكن منذ عام واحد تم استرجاع تنفيذه مرة أخرى، وتم تحديد يوم 29 من شهر إبريل عام 2024 القادم كأول أيام تنفيذ التوقيت، وهذا في جميع الجمهورية، وعلى الجميع أن يقوموا بتقديم ساعاتهم ساعة كاملة لبدء التوقيت الحديث. 

هل عودة التوقيت الصيفي تؤثر بالسلب على الصحة 

قامت الحكومة بإصدار قرار ببدء تشغيل التوقيت الصيفي منذ شهر أكتوبر عام 2023 وتم تأخير ستون دقيقة عن التوقيت الطبيعي، ولكن هل ذلك التوقيت له تأثير سلبي على صحة الإنسان؟ 

على حسب ما تم نشره من خلال تقارير عائدة لجامعة اكسفورد فإن عودة التوقيت الصيفي يسبب ضرر لصحة الإنسان، وهذا لأن الساعة البيولوجية الخاصة بجسد كل شخص تقوم بتعيين جميع مهام وقواعد الروتين اليومي الخاص بنا، وهذا بالطبع له تأثير على الجسم من ناحية ضعف العضلات وكذلك العقل، بالإضافة إلى العمليات البيولوجية المختلفة للجسد. 

يعد التأثير في اختلاف وتغير الساعة البيولوجية هو ما يسبب خلل للتمثيل الغذائي عند الإنسان، بالإضافة إلى درجات الحرارة للجسد ومعدل الهرمونات، كما أن إعادة ساعة كاملة إلى الوراء ستتسبب في صناعة مشكلة في كل العمليات السابقة وهذا سيعمل على حدوث اضطرابات في نمط النوم الذي نعتمده بشكل يومي واعتدنا عليه.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *