دعاء البركة في الرزق في آخر جمعة من شعبان.. وأفضل الدعاء قبل شهر رمضان

مع آخر جمعة من شعبان تهل علينا نفحات الشهر الفضيل، ويترقب المسلمون في كل أنحاء العالم يوم تحري رؤية هلال شهر رمضان المبارك، تلك الأيام المباركات التي ينتظرونها من العام للعام، وهنا نردد سويا دعاء البركة في الرزق وما هي أفضل الأدعية التي نتقرب بها إلى الله في هذه الأيام.

دعاء آخر جمعة من شعبان 1445

الجمعة من الأيام التي يستجيب الله فيها لعباده، وهناك ساعة استجابة كما قال رسولنا الكريم، وهي خير يوم طلعبت عليه الشمس، وبالأخص عندما تكون الجمعة الأخيرة قبل دخول شهر رمضان المبارك، لذا يكثر المسلمون من الطاعات في هذا اليوم المبارك، حريصين على ترديد بعض الأدعية التي تجلب الرزق والبركة في المال والولد.

دعاء البركة في الرزق

في شهر يغفل عنه الناس ما بين رجب ورمضان، أوصانا النبي الكريم بكثرة الصيام والدعاء في شعبان، وها نحن على مشارف أن ينتهي واحد من أعظم الشهور وأكثرها بركة، “وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ”، ويقول عز وجل أيضاً:”وإذا سألك عبادي عني فإني قريب أجيب دعوة الداع إذا دعان فليستجيبوا لي وليؤمنوا بي لعلهم يرشدون”،.

“اللهم مع آخر جمعة من شعبان ارزقني وأهلي البركة في المل والولد والرزق، اللهم عافني في جسدي وروحي وقلبي وعائلتي ومسكني، اللهم اجعلنا آمنين مطمئنين، اللهم ارضنا وارض عنا وعلى طاعتك أعنا”

“اللهم صد عني أبواب الشر وافتح لي أبواب الخير، فلا حول ولا قوة لي إلا بك، بك استعين على حوائج الدنيا وبك استجير يا رب العالمين”

أفضل الدعاء قبل شهر رمضان

أفضل الدعاء قبل شهر رمضان كن حريصا على ترديده خلال الأيام القادمة، ومن بين تلك الأدعية ما يلي:

“اللهم أعنا على صيام نهاره وقيام ليله، وبلغنا ليلة القدر يا أكرم الأكرمين يا ذا الجلال والإكرام يا الله، اللهم اجعلنا ربانيين لا رمضانيين يا الله”.

“اللهم بلغنا رمضان، اللهم بلغنا رمضان، اللهم بلغنا رمضان أياماً عديدة وأعواماً مديدة بفضلك وكرمك يا كريم، اللهم أعنا على طاعتك على الوجه الذي ترضاه منا يا كريم”

أفضل الدعاء عند فطور رمضان

دعوة الصائم مستجابة، فكن  حريصا دائما على ترديد الأدعية عند الإفطار، واختر أفضل الدعاء عند الإفطار، والتي أوصانا الرسول الكريم بها، ومنها:

  • “اللهم لكَ صُمت وعلى رزقك أفطرت، ذهب الظمأ وابتلت العروق وثبت الأجر إن شاء الله”؛ رواه أبو داوود.
  • اللهم انى أعوذ بك من الفقر والقلة والذلة، وأعوذ بك أن أظلم أو أظلم،ويأمر بذلك. رواه الإمام أحمد وغيره.
  • اللهم رب السماوات ورب الأرض ورب العرش العظيم، ربنا ورب كل شيء، فالق الحب والنوى ومنزل التوراة والإنجيل والفرقان، أعوذ بك من شر كل شيء أنت آخذ بناصيته، اللهم أنت الأول فليس قبلك شيء وأنت الآخر فليس بعدك شيء، وأنت الظاهر فليس فوقك شيء، وأنت الباطن فليس دونك. شيء اقض عنا الدين وأغننا من الفقر. رواه مسلم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *