“بشرى سارة” صرف 20 ألف ريال لذوي الإعاقة سنويًا و50 ألف للقادرين على العمل بهذه الشروط

أعلنت اللائحة التنظيمية للبرامج الاجتماعية والمهنية للأشخاص ذوي الإعاقة عن صرف مبالغ مالية للمستحقين سواء القادرين على العمل أو غير القادرين، وذلك بشروط محددة من الضروري توافرها لدى المتقدم حتى يصبح من المستفيدين، تعرف معنا على الشروط وقيمة المبلغ الذي يمكن الحصول عليه.

قيمة دعم ذوي الاحتياجات الخاصة

يحصل ذوي الاحتياجات الخاصة غير القادرين على العمل على دعم ينوي لا تزيد قيمته عن 20 ألف ريال سعودي، أما بالنسبة للقادرين عن العمل فسوف يحصلون على دعم مالي سنوي قيمته 50 ألف ريال سعودي وذلك لمساعدتهم في إنشاء مشاريعهم الخاصة للحصول على مصدر دائم للدخل.

يأتي ذلك كله ضمن مبادرات المملكة في دعم ذوي الاحتياجات الخاصة دعمًا ماليًا ومساندتهم في إنشاء مشاريعهم الخاصة التي يصعب عليها القيام بها بمفردهم، كما منحتهم حق الاستفادة نن الشراكات الاستراتيجية القائمة للتدريب المنتهي أو المبتدئ بالتوظيف بين الجهات الحكومية ذات العلاقة والقطاع غير الحكومي، ويستفيد كل شخص من برنامج مهني واحد فقط.

صرف 20 ألف ريال لذوي الإعاقة

يجب أن يتم التأكد من كون المتقدم للحصول على هذا الدعم لديه إعاقة من خلال تقديم شهادات صحية تثبت ذلك، كذلك يجب أن يكون سعودي الجنسية ليتمكن من صرف الدعم المخصص له والذي يتم تحديده بحيث لا تزيد قيمته عن عشرين ألف ريال سعودي لغير العاملين وخمسين ألف ريال للقادرين على العمل.

شروط قبول ذي الإعاقة في البرامج المهنية الحكومية

هناك مجموعة من الشروط ينبغي توافرها لدى ذوي الاعاقة ليتم قبولهم في البرامج المهنية الحكومية وتشمل ما يلي:

  • يكون المتقدم سعودي الجنسية أو من أبناء المواطنات السعوديات لأب غير سعودي.
  • يجب أن يكون المتقدم قادر على التدريب المهني وفقا لتقييم مقدار الإعاقة.
  • يتراوح العمر بين 15 و45 عام.
  • لا يكون موظف في أي من القطاعين الحكومي أو الخاص.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *