دعاء رؤية هلال شهر رمضان 2024 ردده الآن كما ذكر عن النبي واهم النصائح لاستقبال الشهر المبارك

ساعات قليلة تفصلنا عن استطلاع رؤية هلال شهر رمضان 2024، وذلك بحسب ما اعلنت دار الافتاء انه في يوم الاحد الموافق 10 مارس 2024، بعد صلاة المغرب سيتم اعلان موعد بداية شهر رمضان فاما ان يكون يوم غد الاثنين المتمم لشهر شعبان او سيكون اول ايام الشهر الكريم بحسب ما اشارت اليه التوقعات الفلكية، وفي هذه الاثناء يبحث جميع المسلمون عن دعاء رؤية هلال شهر رمضان الذي يستحب نردده مثلما ثبت عن رسولنا الكريم صلي الله عليه وسلم.

دعاء رؤية هلال شهر رمضان

ثبت عن النبي محمد صلي الله عليه وسلم دعاء كان يردده عن رؤية هلال شهر رمضان المبارك وهو ما اتبعه الصحابة وجموع المسلمين، اقتداء بالنبي الكريم، لهذا حرصت دار الافتاء علي توضيح هذا الدعاء والذي تأتي صيغته كما يلي:

 «اللَّهُ أَكْبَرُ، اللَّهُمَّ أَهِلَّهُ عَلَيْنَا بِالْأَمْنِ وَالْإِيمَانِ، وَالسَّلَامَةِ وَالْإِسْلَامِ، وَالتَّوْفِيقِ لِمَا يُحِبُّ رَبُّنَا وَيَرْضَى، رَبُّنَا وَرَبُّكَ اللَّهُ».

كما اكدت دار الافتاء ان النبي صلي الله عليه وسلم كان يردد هذا الدعاء 12 مرة في العام، حيث كان يستفتح به هلال كل شهر بطلب البركة فيه والثبات على الدين، وفي ذات الوقت كان يحث المسلمون علي رصد اهلة الشهور لما ترتبط بالعادات الاسلامية كصيام الايام البيض وغيرها.

متي يولد هلال شهر رمضان1445؟

صرح رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية الدكتور جاد القاضي، أن هلال شهر رمضـان لعام 1445 هجريًا في مصر سيولد اليوم الاحد 29 شعبان 1445 الموافق 10 مارس 2024 مباشرة بعد حدوث الاقتران وذلك في تمام الساعة 11:02 صباحًا بتوقيت القاهرة،

واضاف أن الهلال الجديد سيبقى علي مدار 14 دقيقة بعد غروب شمس هذا اليوم، كما سيبقى لمدة تصل الي 13 حتى 15 دقيقة، في باقي محافظات الجمهورية، مشيرًا إلى أن الشهر المبارك ستكون عدته 30 يومًا كاملًا.

اهم النصائح لاستقبال شهر رمضان المبارك

ينتظر جميع المسلمين شهر رمضان المبارك بفارغ الصبر، حيث انه يمثل شهر الرحمة والمغفرة الذي تفتح فيه ابواب الجنة وتغلق أبواب النار، وينزل فيه الرحمة والمغفرة وهذا فرصة للتوبة والتطهير الروحي، لذلك حرصنا ان نقدم ابرز 9 نصائح لاستقبال الشهر الكريم علي النحو التالي:

  1. يجب علي المسلم فتح صفحة جديدة مع الله ومع نفسه ومع الناس .
  2. نية المسلم علي هجر الذنوب والتوبة الي الله عز وجل.
  3. ترتيب الاوقات بما ينفع المسلم في الدنيا والاخرة.
  4. الحفاظ علي الصوات الخمس واقامتها في موعدها.
  5. صاحب القرآن فى الشهر المبارك، بتحديد ورد من القرآن الكريم يوميًا كقراءة جزء أو أكثر.
  6. الاكثار من الدعاء في الشهر الكريم وخصوصًا عند الإفطار فإن للمسلم دعوة مستجابة كل يوم.
  7.  الاكثار من النوافل والصلاة والصدقة وجبر الخواطر.
  8. الاكثار من الذكر والاستغفار والصلاة والسلام على سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم، والتسبيح او اي ذكر اخر بما له النفع في قلبك.
  9. الحرص على صلاة القيام ومناجاة الله عز وجل، خاصًة فى أوقات الأسحار قبيل صلاة الفجر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *