“مبارك عليكم الشهر الكريم” دعاء أول يوم رمضان أفضل الأدعية المستجابة

مبارك على الأمة الإسلامية حلول شهر رمضان المبارك، حيث بدأت صلاة التراويح من ليلة الإثنين، ويسعى المسلمون للاجتهاد في العبادة والدعاء طوال الشهر، حيث تطمئن النفوس وتحل البركات، وهذا هو دعاء أول يوم رمضان فاحرصوا على ترديده.

رمضان أهلا

أعلنت معظم الدول العربية أن غدا غرة شهر رمضان، رمضان ليس مجرد شهر للصوم عن الطعام والشراب من الفجر حتى المغرب، بل هو رحلة روحانية تعيد تشكيل وعينا وتجديد نفوسنا، إنه يدعونا للتفكير في معنى الوجود، والتعاطف مع الآخرين، واستشعار الجمال في العطاء بلا انتظار مقابل.

فلنستقبل رمضان بقلوب مفتوحة وأرواح متعطشة للخير، متذكرين أن كل لحظة فيه هي فرصة لنا لنكون أفضل مما كنا عليه، حيث العمر يتسارع والأيام تتوالى، يبقى رمضان بارقة أمل تعيد إلينا إيماننا بالخير فينا وحولنا. وكل عام وأنتم بخير.

دعاء أول يوم رمضان

هكذا أطل علينا شهر رمضان، شهر الرحمة والغفران، حاملاً معه أجواءً من السكينة والطمأنينة التي تفوح من كل زاوية، هو الوقت الذي تتزين فيه الأرواح بثوب التقوى وتتعانق فيه القلوب على مائدة الإيمان، فتغمرنا لحظات من الصفاء والتأمل، ونعود فيها إلى جوهرنا الحقيقي بحثًا عن السلام الداخلي والتقرب إلى الخالق.

“اَللّهُمَّ حَبِّبْ إلَيَّ فيهِ الْإحسانَ، وَكَرِّهْ فيهِ الْفُسُوقَ وَالعِصيانَ وَحَرِّمْ عَلَيَّ فيهِ السَخَطَ وَالنّيرانَ بعَوْنِكَ ياغياثَ المُستَغيثينَ”

اللهم تقبل منا إنك أنت السميع العليم، وتب علينا إنك أنت التواب الرحيم، واغفر لنا ولوالدينا، ولجميع المسلمين والمسلمات، الأحياء منهم والأموات، إنك سميع قريب مجيب الدعوات.

اللهم أعنا على طاعتك على الوجه الذي ترضاه منا يا الله، ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار، وصلي اللهم وسلم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *