اللّهم أعني على طاعتك.. دعاء اليوم الأول من رمضان مفاتيح الجنان

يعد دعاء اليوم الأول من رمضان مفاتيح الجنان إحدى أشهر الأدعية التي يقوم الأشخاص بالسؤال عنها، إذ أن جميع المسلمين يحبون التقرب إلى الله خلال شهر رمضان، ذلك الشهر الذي تتضاعف فيه الحسنات ويحصل المسلمين على أجر عظيمًا مقابل أي عمل يقومون به، فنرى الكثير قلوبهم أصبحت متعلقة بالعبادات والصلوات والقيام في رمضان، ويرجون من الله سبحانه وتعالى تحقيق أمنياتهم ورغباتهم في الحياة.

دعاء اليوم الأول من رمضان مفاتيح الجنان

روي في حديث البخاري الذي فيما معناه “إن جاء رمضان تفتح أبواب الجنة وتغلق أبواب النار وتصفد الشياطين”، ولذا لابد من استغلال كافة الأوقات بالشهر الفضيل للتقرب من الله عز وجل، وإليكم دعاء رمضان في اليوم الأول مفاتيح الجنان:

  • اللهم إنا ندعوك ونسألك المغفرة والرحمة ونرجوك بأن تجعل قدوم شهرنا هذا مليئًا بالخير وجنبنا الجوع والحروب والفقر والأوبئة والأمراض.
  • يا رب ندعوك بأن تجعل لنا نصيبًا من رحمتك ومغفرتك والعتق من النار ونتمنى أن ترزقنا صحبة الكرام وتجنبنا الأمراض وترزقنا من جميع أبواب فضلك.
  • اللهم إنا متوكلين عليك فتقبلنا واجعلنا صالحين مقربين، وطهر قلوبنا من أي حقد وغل وحبب إلينا الإحسان والتقوى والرحمة والخير.
  • يا رب إننا متوكلين عليك فارزقنا الصحة والستر وارح بالنا.
  • اللهم إنا ندعوك أن تفتح لنا أبواب رحمتك وترزقنا جنتك وتغلق عنا أبواب النار وتوفقنا لقراءة القرآن طوال الليل والنهار.

دعاء اليوم الأول من رمضان

دعاء اليوم الأول من رمضان

افضل الادعية في شهر رمضان

توجد الكثير من الأدعية التي ثبت بأنها صحيحة من التابعين والصحابة نقلت عن النبي صلى الله عليه وسلم وبها أفضال كثيرة يمكن للأشخاص استخدامها للحصول على جميع ما يتمنوا ويبغون من الله، وإليكم أفضل الأدعية الرمضانية:

  • اللهم ارزقنا القوة التي تساعدنا في التقرب إليك وارزقنا الأعمال الصالحة التي تقربنا من جنتك واجعلنا لك مستغفرين لك قائمين.
  • يا رب لا تحرمنا طاعتك وارزقنا النظر لوجهك الكريم ومقابلة نبينا الكريم أشرف الخلق والمرسلين.
  • يا رب بقدرتك علي الخلق وبعلمك الغيب أحيينا في هذه الدنيا إن كانت خيرًا لنا وتوفنا إن كانت الوفاة هي الخير.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *