تراحم مكة” تزف خبر مفرح للسجناء والمفرج عنهم في شهر رمضان

تستعد اللجنة الوطنية “تراحم مكة” لرعاية السجناء والمفرج عنهم وأسرهم بمكة المكرمة لتقديم المزيد من التبرعات والمساعدات المتنوعة لجميع الأسر المستفيدة من خدمات اللجنة خلال شهر رمضان المبارك، حيث أن اللجنة تسعى إلى تقديم خدماتها لجميع فئات السجناء الخاضعين لإشرافها والمفرج عنهم وأسرهم، وذلك من أجل توفير احتياجاتهم الأسرية الضرورية، وتخفيف الأعباء الاقتصادية والمالية عنهم، وتوفير الظروف المعيشية الملائمة لهم.

تراحم مكة تقدم التبرعات في رمضان

قال وليد خضر الأحمدي المدير التنفيذي لـ جمعية تراحم أن جميع منسوبي اللجنة قاموا بالعديد من المبادرات والأنشطة للمساهمة في مساعدة المستفيدين الأشد فقراً، وأن اللجنة تقدم خدماتها للأسر وفق دراسة الحالات بكل عناية ودراية، موضحاً أنها تسعى لبذل قصارى جهدها لتقديم العون للسجناء والمفرج عنهم وأسرهم.

من جانبه قال مدير مركز خدمة المستفيدين عبد الجواد الحمراني أنه مع قدوم شهر رمضان المبارك حاولت اللجنة مع حلول شهر رمضان المبارك تلبية احتياجات جميع الأسر من خلال تقديم أكثر من 372 سلة غذائية و372 بطاقة إلكترونية.

كما تم تقديم مساعدات مالية لأكثر من 140 أسرة في إطار الجهود التي تبذلها اللجنة الوطنية، وذلك لرعاية السجناء والمفرج عنهم وأسرهم بمكة المكرمة في إطار المسؤولية الاجتماعية.

تراحم مكة تنهي برنامج مجموعة التركيز للمفرج عنهم

وفي سياق آخر، أنهت اللجنة الوطنية لرعاية السجناء والمفرج عنهم وأسرهم بمنطقة مكة المكرمة برنامج مجموعات التركيز لمعالجة الآثار السلبية وتحديد مشاكلهم والوقوف على احتياجاتهم بشكل متعمق.

وأوضح ريان العمري، رئيس شعبة المفرج عنهم وأسرهم، أن البرنامج صُمم تماشياً مع دور الأمانة العامة ورغبتها في مساعدة المفرج عنهم وأسرهم في بناء المجتمع من خلال توفير احتياجات هذه الفئة.

وأكد العمري أن الهيئة تسعى إلى تحقيق أهدافها الاستراتيجية بما يتماشى مع برنامج التحول الوطني ورؤية المملكة الطموحة 2030 من خلال التركيز على تنمية المستفيدين وبناء شراكات نوعية تلبي متطلبات جميع الأسر المستفيدة من اللجنة.

المستفيدين من لجنة تراحم

هنام مجموعة من الفئات المستهدفة لجمعية تراحم مكة بالمملكة العربية السعودية، وهم:

  • يستهدف البرنامج السجناء السعوديين والسجينات السعوديات الذين لديهم حقوق اقتصادية.
  • كذلك يمكن لأسر السجناء الاستفادة من برنامج قروض البنك المتخصص في قطاع المشاريع الصغيرة والنامية، وذلك وفق آليات رقابية معتمدة.
  • وتقوم اللجنة بإحالة طلبات التمويل من المستفيدين إلى البنك بعد دراسة حالاتهم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *